«البورصة»: زيادة أسعار المدخلات أهم معوقات توطين الصناعة بالصعيد

«البورصة»: زيادة أسعار المدخلات أهم معوقات توطين الصناعة بالصعيدالبورصة المصرية

اقتصاد19-9-2021 | 21:01

أكدت د. داليا السواح، عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن الصناعة تمثل قاطرة النمو والتقدم في مختلف الدول بالعالم، وأن مصر لديها رؤية في الصناعة تستهدف دعم المنتج المحلي من خلال مراكز تحديث الصناعة.


وقالت السواح، فى جلسة بعنوان «كيف يمكن توطين الصناعة فى صعيد مصر» بمؤتمر « الصعيد أرض الفرص»، إنه هناك عدة معوقات تواجه الصناعة في مصر من بينها، زيادة في أسعار المواد الخام المستوردة من الخارج، بالإضافة إلي ما يعرف ببيروقراطية الجهاز الإداري، وهي استراتيجية لها مساؤي عديدة، مؤكدة أن الدولة المصرية وعلي رأسها القيادة السياسية تولي قطاع الصناعة اهتماما خاصا من أجل بحث حل المشاكل التي تواجه القطاع.

وأضافت أن المواطن المصري يواجه كمية كبيرة من العقبات من بينها التعامل مع الموظف الحكومي، كما ان التنمية الصناعية تحتاج الي توفير كافة الخدمات علي الموقع الرسمي الخاص بالهيئة.

وأوضحت عضو مجلس إدارة البورصة المصرية، أن هناك بالدولة اقتصاد رسمي وغير رسمي بنسبة 60%، مؤكدة أن هناك رؤية واضحة المعالم لتطوير قطاع الصناعة منذ 11 عاما، ولكن نحتاج التحكم في القطاع الاداري من خلال السيطرة علي الهيئات الحكومة لتوصيل الخدمات التي تدعم القطاع الصناعي.

أضف تعليق

إعلان آراك 2