البابا تواضروس الثاني يؤكد قيمة العلم والتفوق الذي ينير العالم أجمع

البابا تواضروس الثاني يؤكد قيمة العلم والتفوق الذي ينير العالم أجمعالبابا تواضروس الثاني

مصر19-9-2021 | 21:53

أكد قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية قيمة العلم والتفوق الذي ينير العالم أجمع ويحقق الرقي والتميز.

ودعا البابا تواضروس الثاني - خلال احتفالية تكريمه لأوائل المراحل التعليمية بالكنيسة المرقسية بالإسكندرية، مساء اليوم الأحد- الشباب إلى العمل والتفوق والتميز والتفوق والتغلب علي العقبات بما يخدم المجتمع وينير للعالم أجمع.

وأضاف أن نعم الله ما أكثرها ويجب أن نقدر النعم الكثيرة في حياتنا ومن النعم التي نعيش فيها الوطن الذي نحيا فيه، والمكان الذي ندرس فيه نعمة ويجب أن نحافظ علي تلك النعم.

وأوضح البابا تواضروس الثاني أن التفوق إكليل فخر يشعر بالفرحة والنجاح ويجب أن نحافظ عليه، فمع التفوق والتميز يسير الإنسان في طريق مستقيم للتقدم والرقي، مشيراً إلى دور الأسرة في دعم المتفوقين وتحقيق التميز لأبنائهم.

وألمح إلى أن التفوق يعد نورا في العالم، والنجاح والتفوق ينير العالم أجمع وهناك أمثلة كثيرة منها مثل العلماء المصريين الذين يعرفهم العالم أجمع مثل أحمد زويل ومجدي يعقوب.

وكرم البابا تواضروس الثاني المتفوقين في الاحتفالية؛ حيث يتم تكريم المتفوقين بجميع المراحل التعليمية بالمقر البابوى في الإسكندرية، بحضور الآباء الكهنة ووكيل قداسة البابا تواضروس ب الإسكندرية القمص أبراَم إميل وأسر المكرمين.

أضف تعليق