ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المترددين على البنوك

ضبط تشكيل عصابي تخصص في سرقة المترددين على البنوكسرقة بالإكراه

حوادث وقضايا20-9-2021 | 15:12

نجحت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن القاهرة، في ضبط تشكيل عصابي مسلح، تخصص في سرقة المترددين على البنوك.

وكان قسم شرطة الشروق، قد تلقى بلاغا من أحد الأشخاص، يقيم بمدينة العبور بالقليوبية، بأنه حال توجهه لأحد البنوك لإيداع مبلغ مالي خاص بالمصنع محل عمله بالقاهرة، وحال سيره بطريق بدائرة قسم شرطة الشروق، فوجئ بسيارة يستقلها 4 أشخاص قاموا باستيقافه وتهديده بسلاح ناري كان بحوزة أحدهم، والاستيلاء منه على المبلغ المالي المشار إليه، ولاذوا بالفرار.

وبإجراء التحريات وجمع المعلومات، ومن خلال الاستعانة بالتقنيات الحديثة، أمكن تحديد مرتكبي الواقعة، وهم 4 أشخاص، لثلاثة منهم معلومات جنائية.. وتبين أن اثنين منهم محبوسان على ذمة قضية "سرقة بالإكراه".

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام، ومديرية أمن الجيزة، تم ضبط المتهمين الهاربين، وبحوزتهما سيارة "ملك أحد المتهمين"، وفرد روسي وطلقتان لذات العيار، تم استخدامها في ارتكاب الواقعة.

وبمواجهتهما، بما أسفرت عنه التحريات، اعترفا بارتكاب الواقعة على النحو المشار إليه بأسلوب "التتبع من أمام البنوك"، بالاشتراك مع المتهمين الآخرين، وتم بإرشادهما ضبط تروسيكل "بدون لوحات معدنية" ومشغولات ذهبية، أقرا بشرائها من متحصلات الواقعة.

كما أرشدا عن مبلغ مالي من متحصلات الواقعة، وأقرا بإنفاقهما باقي المبلغ المالي المستولى عليه على متطلباتهم الشخصية، وباستدعاء المجني عليه، تعرف على المتهمين، وتم اتخاذ كافة الإجراءات القانونية اللازمة حيالهم، وإخطار النيابة العامة لمباشرة التحقيق.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2