«بيت الزكاة» يبدأ حملة لتوزيع 100 ألف حقيبة مدرسية

«بيت الزكاة» يبدأ حملة لتوزيع 100 ألف حقيبة مدرسيةبيت الزكاة

مصر20-9-2021 | 16:30

أعلن بيت الزكاة والصدقات المصري تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر الدكتور أحمد الطيب شيخ الأزهر الشريف، بدء حملة لتوزيع 100 ألف حقيبة مدرسية على التلاميذ الأيتام وذوي الهمم ب التعليم الابتدائي العام، وب التعليم الابتدائي والإعدادي الأزهري.

‎وأوضح الأزهرفي بيان اليوم الإثنين أن الحملة تأتي في إطار حرص بيت الزكاة والصدقات المصري على دعم الفئات غير القادرة والطبقات الأكثر احتياجا، وفي إطار الجهود التي يقوم بها البيت في دعم التعليم باعتباره أحد المحاور المهمة التي يتم العمل على تنفيذ مشروعاته بها.

وأضاف أنه من المقرر أن تشمل الحملة التلاميذ الأيتام وذوي الهمم في كافة محافظات الجمهورية من خلال التنسيق مع وزارة التربية والتعليم و الأزهر الشريف لتحديد المستفيدين في كافة المحافظات.

محطات في حياة الشيخ محمود الحصري

وأشار الأزهر إلى أن بيت الزكاة عمل خلال الأيام الماضية على شراء وتجهيز الحقائب الدراسية بكافة مستلزمات الدراسة مع الحرص على أن تكون من خامات جيدة.

وتأتي هذه المبادرة ضمن برنامج " التعليم" للرعاية التعليمية لغير القادرين والتي تندرج تحت مصرف الفقراء والمساكين و مد يد العون إلى الطلاب في مراحل التعليم المختلفة غير القادرين والذين يجدون صعوبة في تحمل التكاليف الدراسية.

يذكر أن بيت الزكاة والصدقات المصري صدر قرار بإنشائه في عام 2014 تحت إشراف فضيلة الإمام الأكبر شيخ الأزهر وله مجلس أمناء يضم نخبة من الشخصيات العامة والمرموقة في شتي المجالات المختلفة ويعمل على صرف الزكاة والصدقات في مصارفها الشرعية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2