تراجع الأسهم الأمريكية بعد هبوط القطاعات الصناعية

تراجع الأسهم الأمريكية بعد هبوط القطاعات الصناعية المؤشرات

اقتصاد20-9-2021 | 17:52

تراجعت المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت"، اليوم الإثنين، حيث أثرت المخاوف بشأن وتيرة التعافي العالمي على الأسهم المرتبطة بالاقتصاد في بداية الأسبوع الذي سيقرر فيه مجلس الاحتياطي الفيدرالي إمكانية تقليص حوافز عصر الوباء، وانخفضت 10 قطاعات من أصل 11 قطاعًا رئيسيًا لمؤشر "ستاندرد آند بورز" في التعاملات المبكرة.

وانخفضت القطاعات الصناعية الحساسة للاقتصاد (.SPLRCI) ، والمالية (.SPSY) والطاقة (.SPNY) بين 1.6% و 3.2%، وتراجع المؤشر الفرعي للبنوك (.SPXBK) بنسبة 2.9%، متتبعًا عوائد سندات الخزانة الأمريكية حيث تدفق المستثمرون على السندات الآمنة وسط مخاوف بشأن تخلف شركة التطوير العقاري الصينية Evergrande، والشركات ذات الوزن الثقيل المرتبطة بالتكنولوجيا Microsoft Corp (MSFT.O) ، و Alphabet Inc (GOOGL.O) ، و Amazon.com Inc (AMZN.O) ، و Apple Inc ( AAPL.O) ، و Tesla Inc (TSLA.O) ، والتي تميل إلى الأداء بشكل أفضل أثناء عدم اليقين الاقتصادي ، انخفضت بين 0.6% و 2.8%.

وتضررت المؤشرات الرئيسية في "وول ستريت" هذا الشهر بسبب مخاوف من احتمال ارتفاع معدلات ضرائب الشركات التي تؤثر على الأرباح وتجاهلت الإشارات التي ربما يكون التضخم قد بلغ ذروته. يسير مؤشر S&P 500 (.SPX) القياسي على المسار الصحيح لاقتناص سبعة أشهر من المكاسب المتتالية، وستتجه كل الأنظار إلى اجتماع السياسة لمجلس الاحتياطي الفيدرالي ، حيث من المتوقع أن يضع البنك المركزي الأساس للتراجع ، على الرغم من الإجماع على تأجيل الإعلان الفعلي حتى اجتماعات نوفمبر أو ديسمبر.

وقال ديفيد باهنسن، كبير مسئولي الاستثمار في مجموعة "باهنسن" بالقاهرة، إنه تم تسعير الأسواق بشكل مثالي لفترة طويلة، وفي فترة هدوء سبتمبر التي يبدو أنها موسمية تمامًا عبر التاريخ، تتعامل الأسواق مع الشيء الذي يكرهونه كثيرًا.

وانخفض مؤشر داو جونز الصناعي ( .DJI ) بمقدار 463.80 نقطة ، أو 1.34% ، عند 34121.08 ، وانخفض مؤشر S&P 500 (.SPX) بمقدار 60.05 نقطة ، أو 1.35% ، عند 4372.94 ، ومؤشر ناسداك. وتراجع المركب ( .IXIC ) بمقدار 244.94 نقطة أو 1.63% إلى 14799.03 نقطة.

وقال المحللون الاستراتيجيون في Morgan Stanley إنهم يتوقعون تصحيحًا بنسبة 10% في مؤشر S&P 500 حيث يبدأ بنك الاحتياطي الفيدرالي في فك دعمه النقدي، مضيفين أن علامات توقف النمو الاقتصادي قد تعمقه إلى 20%.

وصل مؤشر التقلب CBOE (.VIX) ، المعروف بمقياس الخوف في "وول ستريت"، إلى أعلى مستوى له في شهر، واكتسبت شركات الطيران يونايتد إيرلاينز (UAL.O) ودلتا إيرلاينز (DAL.N) وأمريكان إيرلاينز (AAL.O) ما بين 0.7% و2.3% بعد أن قال مصدر لرويترز إن الولايات المتحدة تخطط لتخفيف قيود السفر على الركاب الذين تم تطعيمهم من الولايات المتحدة. الاتحاد الأوروبي وبريطانيا.

فاق عدد الإصدارات المتراجعة عدد المتقدمين بنسبة 11.26 إلى 1 في بورصة نيويورك و 9.38 إلى 1 في بورصة ناسداك، ولم يسجل مؤشر ستاندرد آند بورز أعلى مستوياته في 52 أسبوعًا وأدنى مستوى جديد واحد ، بينما سجل مؤشر ناسداك خمسة ارتفاعات جديدة و95 قاعًا جديدًا.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2