مدير زراعة الإسكندرية: «حياة كريمة» نقلة نوعية فى حياة المواطنين

مدير زراعة الإسكندرية: «حياة كريمة» نقلة نوعية فى حياة المواطنينندوة حول ابمبادرة حياة كريمة بغرب الاسكندرية

محافظات21-9-2021 | 18:52

أكد طارق زكى، وكيل وزارة الزراعة بالإسكندرية، أهمية مبادرة حياة كريمة فى عمل نقلة نوعية فى حياة المواطنين فى إطار التنمية المستدامة، متمنيا استمرار التعاون لرفع الوعى بين العاملين بالقضايا الوطنية.

جاء ذلك فى كلمته خلال افتتاح ندوة حول "التعريف بمبادرة حياة كريمة" نظمها مركز إعلام غرب الإسكندرية، بالتعاون مع مديرية الزراعة بالإسكندرية، وبحضور فاطمة راشد، مدير التدريب، والدكتورة تريزا سعد، مدير الإرشاد الزراعى.

كما تحدث الكاتب الصحفي أشرف الجبالى، مدير تحرير الأهرام المسائى بالإسكندرية، عن مبادرة "حياة كريمة" والتي تأتى فى إطار استراتيجية الدولة للتنمية المستدامة 2030، مؤكدا أنها تهدف إلى التخفيف عن كاهل المواطنين بالمجتمعات الأكثر احتياجاً في الريف والمناطق العشوائية في الحضر.

وأضاف الجبالى أن هذه المشروعات تهدف إلى تعميق الانتماء وتعزيز المواطنة وتوفير الحماية الاجتماعية للأسر الفقيرة مع تدريب الشباب والأمهات على عمل مشروعات صغيرة يمكن من خلالها زيادة دخولهم، وخصوصا بعد توفير ورفع كفاءة الطرق بين القرى والمراكز بالمحافظة وهذه المبادرة تسعى إلى التنمية المتوازنة فى كل القطاعات والتوزيع العادل للمشروعات التنموية.

وتعتمد المبادرة على تنفيذ مجموعة من الأنشطة الخدمية والتنموية التى من شأنها ضمان "حياة كريمة" لتلك الفئة وتحسين ظروف معيشتهم، وتستهدف تطوير قرى الريف المصرى على مدار 3 سنوات لتشمل 4500 قرية يسكنها حوالى 58 مليون مواطن بمشاركة 15 وزارة ومنظمات المجتمع المدنى التي تسعى إلى النهوض بمستوى معيشة المواطنين، وتطوير البنية التحتية والخدمات الأساسية، خاصةً المياه والكهرباء والصرف الصحي وتبطين الترع، وتطوير الوحدات الصحية والمنشآت التعليمية وهى تنفذ قى قرى برج العرب بالاسكندرية.

أضف تعليق