السيسي: الإرهاب الدولى أكبر التحديات التى تواجه الإنسانية

السيسي: الإرهاب الدولى أكبر التحديات التى تواجه الإنسانيةالرئيس عبد الفتاح السيسى

مصر21-9-2021 | 22:41

قال الرئيس السيسي، إن الإرهاب من أكبر التحديات التى تواجه الأسرة الإنسانية فى عصرنا الحالى، حيث تنتهك هذه الظاهرة الحقوق الأساسية للمواطنين وفى مقدمتها الحق فى الحياة وتعيق جهود الحكومات، نحو بلوغ الأهداف الاقتصادية والاجتماعية والثقافية لشعوبها.

وشدد الرئيس السيسي، فى كلمة مصر خلال الدورة رقم 76 للجمعية العامة للأمم المتحدة، على أنه لا يمكن القضاء على الإرهاب إلا من خلال مواجهة الفكر التكفيرى والمتطرف، المتسبب فى تلك الظاهرة البغيـضـــة وذلك فـــــى إطــــار مقـاربـــــة شـــــاملة لا تقتصر فقط على المواجهة الأمنية للإرهابيين وتنظيماتهم بل تشمل أيضا أبعادا اقتصادية واجتماعية وتنموية وفكرية تجفف منابع الإرهاب.. وتعالج الظروف والعوامل التى تدفع البعض إلى هذا الطريق الإجرامى وهى مقاربة كما تتطلب جهدا وطنيا.. فإنها تستلزم تعاونا دوليا.

وأكد السيسي على أهمية احترام كافة الدول، لالتزاماتها بموجب القانون الدولى وقرارات مجلس الأمن ذات الصلة. مشددا على أهمية محاسبة الدول التى ترعى الإرهاب وتحتضن عناصره بمن فى ذلك المقاتلون الإرهابيون الأجانب وتوفر لهم الملاذ والدعم أو تسهل انتقالهم عبر أراضيها، بما يهدد السلم والأمن الدوليين.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2