برامج دراسيه جديده بقطاع الدراسات العليا بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة المنوفية

برامج دراسيه جديده بقطاع الدراسات العليا بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة المنوفيةبرامج دراسيه جديده بقطاع الدراسات العليا بكلية الاقتصاد المنزلى بجامعة المنوفية

محافظات21-9-2021 | 22:59

كشف د. عصام عبد الحافظ بودى وكيل كلية الدراسات العليا للدراسات العليا و البحوث ب كلية الاقتصاد المنزلى ب جامعة المنوفية عن اعتماد ٣ برامج تعليميه جديده ونوعيه تم استحداثها مؤخرا بالكليه مثل برنامج تغذية الرياضيين وهو دبلوم تتم الدراسه فيه لمدة عام واحد فقط ويمنح الطالب شهادة معتمده من الجامعه مع نهاية البرنامج الدراسى.

والمح د. عصام عبد الحافظ الى قيام البرنامج الدراسى لتغذية الرياضيين على كيفية توفير التغذية السليمه لهم فى الالعاب الرياضيه المختلفه بالاضافه لبعض الكورسات الطبيه والتى تساهم بشكل كبير فى ثقل مهارات الدارس علميا لافتا الى ان الاشراف على تلك البرامج الخاصه يكون خاضع لاشراف الجامعه والمجلس الاعلى للجامعات.

واوضح د. « عبد الحافظ» ان دبلومة التغذيه الرياضيه لن تكون قاصره على خريجى كلية الاقتصاد المنزلى فقط بل سيتم فتح الباب لاقبال خريجى الكليات الاخرى ومنها العلوم وكليات القطاع الطبى للاستفاده من تلك الميزه النوعيه ودراسة التغذيه الرياضيه.

واكد وكيل كلية الاقتصاد المنزلى لقطاع الدراسات العليا و البحوث الى استحداث برنامج خاص اخر للدراسه وهو عباره عن تغذية المسنين حيث يساهم البرنامج بشكل كبير فى التعرف على كيفية تغذية هذه الفئه العمريه من ٦٠ سنه الى اعلى ودراسة التغيرات الفسيولوجيه التى تحدث لهم خلال هذه الفترات العمريه لافتا الى ان هذه الدبلومه الخاصه تعد الفريده من نوعها على مستوى الجامعات المصريه.

هذا فضلا عن دبلومة التغذيه العلاجيه وهى دراسه مهنيه متخصصه تساهم بشكل كبير فى منح فرص متميزه للعاملين فى ذات المجال واكتساب العديد من المهارات العلميه والتى تنعكس على تطور التقنيات العلميه التى يقومون باستخدامها فى ذلك المجال الهام والحيوى.

وألمح د « عبد الحافظ» الى الانتهاء من اعداد لائحه جديده لقطاع الدراسات العليا و البحوث بالكليه حيث تم اعتمادها من مجلس الجامعه وفى سبيلها للاعتماد من قبل المجلس الاعلى للجامعات قريبا على ان يتم العمل بها بدءا من الفصل الدراسى ٢٠٢١ / ٢٠٢٢ القادم.

واضاف د. « عبد الحافظ » ان تعديل لوائح الدراسات العليا بالكليات كان بناءا على مطلب من المجلس الاعلى للجامعات مع تخفيض عدد سنوات الدراسه كما هو الحال فى الدراسه التمهيديه لدرجتى الماجستير والدكتوراه والتى خفضت من عامين الى عام واحد فقط مايحقق ميزه نوعيه للطلاب بتخفيض عدد ساعات الدراسه فضلا عن تقليل التكلفه الماديه عليهم بالاضافه لاستثمار الوقت فى الاطلاع على المزيد من الابحاث والمجلات العلميه مايمنحه فرص اكبر للدراسه بشكل جيد وزيادة مهاراته العلميه ومعلوماته المتنوعه فى مجال التخصص.

واشار د. «بودى» الى انه فى ظل برنامج التطوير الذى يشهده قطاع الدراسات العليا و البحوث ب كلية الاقتصاد المنزلى والذى يتم تحت رعاية د. شريف صبرى عميد الكليه وادارة جامعة المنوفية فقد تم تدشين بعض النقاط البحثيه الجديده استخدام النترونيجوم فى التغذيه وتأثير التغذيه على الجينات الوراثيه فضلا عن استحداث بعض البرامج فى قسم الملابس كالميجاتونكس والتى لم تكن متاحه فى ظل الادوات والاجهزه المميزه التى دعمتنا بها ادارة الجامعه مؤخرا لاستخدام الكمبيوتر فى الصناعات الملبسيه ولاشك ان هذا الدعم سينعكس بالايجاب على تطور قطاع الدراسات العليا ب كلية الاقتصاد المنزلى ب جامعة المنوفية بمايفيد المجتمع المحلى.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2