محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير وتوسعة شارع «مراد»

محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير وتوسعة شارع «مراد»محافظ الجيزة يتابع أعمال تطوير وتوسعة شارع مراد

محافظات22-9-2021 | 14:30

قال محافظ الجيزة أحمد راشد، إن أعمال تطوير وتوسعة شارع مراد تأتي في إطار خطة المحافظة لتطوير مختلف الطرق والشوارع بكافة الأحياء والمراكز والمدن للنهوض بها وتحسين الحركة المرورية.

وأضاف راشد - خلال الاجتماع الذي عقده اليوم /الأربعاء/؛ لمناقشة مخطط تطوير وتوسعة الشارع - أن الأعمال تشمل توسعة وتطوير المسافة الواقعة ما بين أسفل منزل كوبري الجيزة اتجاه شارع مراد وحتى نفق الجلاء بطول 2.5 كم والشوارع الجانبية مع مراعاة الاهتمام بوضع اللمسات الجمالية، وإزالة كافة المعوقات وتوفير أماكن انتظار للسيارات ونقل كافة مواقف السرفيس العشوائية.

وأكد ضرورة التنسيق مع المنشآت على جانبي الشارع لتطوير الأسوار الخاصة بها واستبدال الحواجز الخرسانية بمحيطها بأخرى مضيئة لتتماشى مع أعمال التطوير وتوفير عناصر جمالية بمداخل الأنفاق.

وناقش تحسين حالة الإنارة بالشارع والشوارع المحيطة وتطوير منظومة الإعلانات به للمساهمة في توفير الموارد اللازمة لأعمال الصيانة مع الأخذ في الاعتبار المظهر الحضاري الملائم لأعمال التطوير، على أن يتم تحديد جدول زمني للانتهاء من الأعمال دون تعطيل لحركة المرور.

وأشار إلى ضرورة عدم قطع الأشجار المعمرة والتي تعد جزءًا من بيئة المحافظة الطبيعية وهويتها والاكتفاء بتقليم وتهذيب فروعها واستحداث بعض أنواع أشجار الزينة بالقطاعات التي بحاجة لأعمال تشجير إضافية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2