نجاح منظومة التأمين الشامل في الإسماعيلية والأقصر

نجاح منظومة التأمين الشامل في الإسماعيلية والأقصرالتأمين الصحي الشامل

مصر22-9-2021 | 15:57

قال المنسق العام لمشروع التأمين الصحي الشامل الجديد الدكتور أحمد عاطف، إن منظومة التأمين الصحي شملت 5 ملايين مواطن في مرحلتها الأولى بـ 6 محافظات هي: (بورسعيد، الإسماعيلية، الأقصر، السويس، جنوب سيناء، وأسوان)، مؤكدا أن المنظومة أثبتت نجاحها في الإسماعيلية والأقصر على غرار بورسعيد.

وأضاف المنسق العام للمشروع - خلال مقابلة خاصة مع برنامج "هذا الصباح" المذاع عبر قناة "اكسترا نيوز" اليوم الأربعاء - أنه تم تقديم 6 ملايين خدمة طبية في محافظة بورسعيد لم تكن مقدمة من قبل.

وأوضح أن المنظومة عبارة عن ثلاث هيئات كل هيئة تمثل خدمة معينة أولها الهيئة العامة للرعاية الصحية، الاعتماد والرقابة الصحية، وهيئة التأمين الصحي الشامل، مشيرا إلى أن كل هيئة منوط بها عمل ومهام معينة.

وتابع: "أنه في مصر لم يكن لدينا مشكلة في تقديم الخدمة الصحية، وإنما المشكلة كانت في جودة الخدمة، وهو ما حرصنا عليه في الفترة القادمة للوصول إلى التغطية الصحية الشاملة".

ومضى يقول: "إنه عند إدخال المنظومة في المحافظة يتم التخطيط الصحي لها عن طريق معرفة عدد السكان والأمراض المنتشرة فيها والمواليد والوفيات ونسبة الفقر؛ ومنها نحدد عدد المنشآت التى نحن بحاجة إليها سواء وحدات أو مراكز أو مستشفيات، ثم دخول محور التوعية والإعلام لتوعية المتواجدين بالمنظومة، علاوة على محور التحول الرقمي للوصول لخدمة مميكنة بشكل كامل".

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2