افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الـ 11 لوحدة أمراض الكلى والديلزة بجامعة المنصورة

افتتاح المؤتمر الدولي السنوي الـ 11 لوحدة أمراض الكلى والديلزة بجامعة المنصورةافتتاح المؤتمر الدولي السنوي الـ 11 لوحدة أمراض الكلى والديلزة بجامعة المنصورة

محافظات22-9-2021 | 20:44

انطلقت ب كلية الطب جامعة المنصورة اليوم / الأربعاء/، فعاليات المؤتمر الدولي السنوي الـ 11 لوحدة أمراض الكلى والديلزة ، تحت رعاية رئيس الجامعة الدكتور أشرف عبد الباسط ويستمر حتى بعد غد 24 سبتمبر بحضور أساتذة أمراض الباطنة و الكلى ب كليات الطب بالجامعات المصرية.

وأثني عميد كلية الطب جامعة المنصورة الدكتور أشرف شومة - خلال كلمته الافتتاحية بالمؤتمر - على دعم جامعة المنصورة ل كلية الطب ومستشفيات الجامعة باستمرار لشراء أحدث الأجهزة التي تساعد في جودة الخدمة الطبية المقدمة للمرضى والارتقاء بالبحث العلمي.

وأشاد شومة ، بالجهد المبذول من أعضاء هيئة التدريس بوحدة أمراض الكلى والديلزة التي تشهد تواصلا مميزا بين أجيال الأطباء الذين يسعون باستمرار للتواصل مع أساتذة أمراض الكلى من كافة الجامعات لتبادل الخبرات والتعرف على الجديد في تشخيض أمراض الكلى وعلاجها ، مناشدا كافة الباحثين بالتقدم للمنح التي توفرها الجامعة بالتعاون مع المؤسسات العالمية في سبيل الارتقاء بمهارات الأطباء والبحث العلمي.

من جانبها ، استعرضت نائب رئيس المؤتمر الدكتورة غادة القنيشى نشاط وحدة أمراض الكلى والديلزة ب كلية الطب جامعة المنصورة ، مشيرة إلى وجود 34 جهاز غسيل كلوى و جهازين لفصل البلازما بها.

وقالت إن الوحدة استقبلت خلال العام الماضى 4 آلاف مريض وأجرت 4400 جلسة غسيل كلوي و 6 آلاف جلسة غسيل طارئ ،منوهة بدعم جامعة المنصورة في إنشاء عيادة للحوامل اللاتى تعانين من أمراض الكلى المزمنة وعيادة لمتابعة مرضى الأورام الذين يعانون من أمراض الكلى.

بدروه ، قال أستاذ أمراض الباطنة و الكلى بالكلية الدكتور ناجي عبد الهادي، إن هذا المؤتمر يتضمن 30 محاضرة على مدار 7 جلسات علمية يتم خلالها مناقشة الجديد في أمراض الكلى والاستصفاء الدموي والغسيل البروتوني ، الجديد في علاج السكري وعلاقتها بأمراض الكلى ، الجديد فى علاج المناعة الخاصة بزراعة الكلى.

وأضاف أن هذا المؤتمر يشارك فيه نخبة من أساتذة أمراض الكلى من مختلف الجامعات المصرية بالإضافة إلى البروفيسور مارتن ويلكى- أستاذ أمراض الكلى بجامعة شيفلد بإنجلترا ، والبروفيسور عمرو الحسينى - أستاذ أمراض الكلى بجامعة كنتاكى بالولايات المتحدة الأمريكية .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2