الاستثمار السعودى والوزراء اليوناني يبحثان تعزيز العلاقات الاستثمارية

الاستثمار السعودى والوزراء اليوناني يبحثان تعزيز العلاقات الاستثماريةوزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح

عرب وعالم22-9-2021 | 20:47

بحث وزير الاستثمار السعودي المهندس خالد بن عبد العزيز الفالح، اليوم الأربعاء مع رئيس وزراء اليونان كيرياكوس ميتسوتاكيس الشراكة الإستراتيجية القائمة بين البلدين منذ عام 1926 ، والفرص غير المسبوقة المتاحة للمستثمرين والشركات اليونانية في المملكة، في إطار رؤية "المملكة 2030".

وأكد الفالح- حسبما ذكرت وكالة الأنباء السعودية - أنه في ظل رؤية المملكة 2030، ينفتح اقتصاد المملكة على العالم بوتيرة وحجم غير مسبوقين، مشيرا إلى أن المملكة تُقدّم الآن فرصًا استثمارية واعدةً للمستثمرين من جميع أنحاء العالم، يدعمها موقع المملكة الإستراتيجي

وأضاف الوزير أنه مع خبرة اليونان الواسعة في القطاع اللوجستي وبالذات في النقل البحري وكذلك قطاعات السياحة والضيافة، فإنه من المتوقع أن تحظى المشروعات العملاقة التي تُقيمها السعودية في هذا القطاع باهتمام خاص من جانب اليونان ، موضحا أن هذه الزيارة جاءت لتأكيد إمكانية الارتقاء بالعلاقات الحالية إلى مستوياتٍ أرفع.

جاء ذلك على هامش الزيارة الرسمية التى بدأها الوزير السعودي اليوم لليونان والتي من المقرر أن يلتقي خلالها بعدد من كبار المسؤولين الحكوميين والإداريين التنفيذيين في العديد من كبرى الشركات اليونانية في مختلف قطاعات الأعمال كما سيشارك في اجتماع المائدة المستديرة للمستثمرين الذي يستضيفه الاتحاد اليوناني للشركات.

وفي سياق متصل .. وقّع اتحاد الغرف التجارية السعودية واتحاد الشركات اليونانية بالعاصمة اليونانية أثينا مذكرة تفاهم لتأسيس مجلس أعمال سعودي يوناني، في مساعٍ نحو تعزيز التجارة البينية بين المملكة واليونان وزيادة حجم التعاون التجاري والاستثماري.

وسيُعنَى مجلس الأعمال السعودي اليوناني بفتح مجالات نوعية جديدة للتعاون الاقتصادي وتسهيل التفاعل المستمر بين قطاعي الأعمال السعودي واليوناني،والعمل على إزالة التحديات والمعوقات،فضلًا عن تبادل المعلومات عن الأسواق والفرص الاستثمارية المتاحة،وتمكين الشراكات التجارية والاستثمارية،وتقديم التوصيات للجهات المختصة في البلدين لتحسين العلاقات الاقتصادية،وتشجيع المشاركة في المعارض والمنتديات وتبادل الزيارات والوفود التجارية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2