«مادورو»: نحتاج إلى «أمم متحدة» جديدة

«مادورو»: نحتاج إلى «أمم متحدة» جديدة الرئيس الفنزويلي نيكولاس مادورو

عرب وعالم23-9-2021 | 11:52

دعا الرئيس الفنزويلي، نيكولاس مادورو، أمس، إلى «إنشاء منظمة أممية جديدة، وتأسيس عالم خالٍ من الإمبريالية والهيمنة»، كما شنّ هجوماً حاداً على السياسات الأمريكية إزاء بلاده.

جاء ذلك في كلمة للرئيس الفنزويلي، عبر تقنية الفيديو، أمام رؤساء وقادة دول العالم، المشاركين في افتتاح المناقشة العامة للجمعية العامة للأمم المتحدة في نيويورك، على هامش أعمال الجمعية العامة للمنظمة في دورتها الـ76.

وقال مادورو في كلمته: «فنزويلا تواجه حملة ظالمة، ونحن ندين بقوة هذه الحملة الإجرامية الشرسة التي تقودها الولايات المتحدة وحكومات الدول الأوروبية، من خلال تطبيق جزاءات قاسية تنتهك حق الحريات الاقتصادية والضمانات، التي ينبغي أن تتمتّع بها كافة شعوب العالم.

وأضاف: «هذا الهجوم الإجرامي استهدف حقّنا في أن نشتري ما نحتاجه، وأن نصدّر ما ننتجه، واستهدف أيضاً حساباتناً المصرفية. كما تمّت مصادرة مخزوننا القانوني من العملات والذهب في لندن، وتجميد مليارات الدولارات من حساباتنا في أوروبا.

وتابع مادورو قائلاً: «العالم أصبح بحاجة إلى أمم متحدة جديدة، بحيث يمكننا جميعاً أن نتشارك نفس المسار. وإنشاء عالم جديد بدون استعمار، عالم متعدد الأقطاب، لا مكان فيه للهيمنة ولا للإمبريالية»، لافتاً إلى أنه بعد سنوات عدة، انتقلت كاراكاس «من المرحلة القاسية والأليمة للعقوبات، إلى مرحلة التعافي والنمو المستدام».

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2