الكويت والصين تؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية

الكويت والصين تؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائيةالكويت والصين تؤكدان حرصهما على تعزيز العلاقات الثنائية

عرب وعالم23-9-2021 | 16:19

أكد مساعد وزير الخارجية الكويتي لشؤون أوروبا السفير وليد الخبيزي اليوم الخميس، حرص بلاده على تعزيز أواصر العلاقات الثنائية مع الصين في شتى المجالات.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية " كونا" عن الخبيزي قوله في حفل الاستقبال "الافتراضي" الذي نظمته السفارة الصينية لدى الكويت بمناسبة الذكرى الـ72 لتأسيس الصين، إن الكويت تعتز بصداقتها وعلاقاتها العميقة والمميزة مع الصين التي تشهد نموا في عدد من المجالات وأثمر عنه قيام شراكة استراتيجية بين البلدين لاسيما بقطاعات الطاقة والتجارة والاستثمار والمشاريع التنموية الكبرى.

وأعرب عن التطلع إلى المزيد من التعاون المشترك بما يحقق المصالح العليا للبلدين، مشيدا بالتعاون المثمر وتبادل المعلومات والخبرات بين الجانبين لمواجهة الآثار السلبية لجائحة كورونا وتجاوزها بأسرع وقت ممكن.

ونوه الخبيزي بما حققته الصين من تقدم وتطور مذهل وبالنقلة الحضارية الضخمة التي حدثت لها خلال العقود القليلة الماضية ما أسهم في تعزيز مكانتها على الساحة الدولية بصفتها إحدى الدول الكبرى الفاعلة والمؤثرة.

ومن جانبه، قال السفير الصيني لدى الكويت لي مينج قانج إن عام 2021 يعتبر معلما في تاريخ العلاقات الصينية الكويتية، إذ قامت الكويت العلاقات الدبلوماسية مع الصين قبل 50 عاما وأصبحت بذلك أول دولة عربية في دول الخليج العربي تقوم بذلك.

وأشار مينج إلى أنه خلال تلك السنوات وقفت العلاقات الصينية الكويتية أمام اختبار تغيرات وتقلبات الأوضاع الدولية وظلت تتطور بشكل سليم ومستقر.

أضف تعليق

إعلان آراك 2