وجيه عزام نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات لـ 2025

وجيه عزام نائب أول لرئيس الاتحاد الدولي للدراجات لـ 2025

رياضة24-9-2021 | 21:44

محمود أحمد

اجتماع الجمعيه غير عادية بعد مؤتمر الاتحاد الدولي للدراجات "UCI" الذي تم تنظيمه خلال بطولة 2021 UCI Road World في فلاندرز (بلجيكا) ، أجرت لجنة الإدارة المنتخبة حديثًا اليوم انتخاب نواب رئيس الاتحاد للأربعة المقبلة سنوات.

و تم مناقشه تعديل دستور الاتحاد الدولي للدراجات الذي وافق عليه الكونغرس في وقت سابق من اليوم ، يضم الاتحاد الدولي للدراجات الآن نائبًا واحدًا على الأقل للرئيس من كل جنس ، ليصبح المجموع أربعة نواب للرئيس (مقارنة بثلاثة نواب سابقًا).

*نواب الرئيس المنتخبون هم:

الدكتور محمد وجيه عزام (مصر) ، رئيس الاتحاد الإفريقي للدائرة (CAC)، السيدة كاترينا ناش (جمهورية التشيك) ​​، رئيسة لجنة الرياضيين في الاتحاد الدولي للدراجات، Enrico DELLA CASA (ITA) ، رئيس الاتحاد الأوروبي للدوران (UEC)
السيد أسامة أحمد عبد الله الصفار (الإمارات العربية المتحدة) ، رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات (ACC)، و تبدأ فترتهم على الفور وستنتهي بعد مؤتمر الاتحاد الدولي للدراجات لعام 2025.

كما قرر الاجتماع الاستثنائي للجنة الإدارة إحضار عضو مختار إلى لجنة إدارة UCI: السيدة Yuan YUAN (CHN) ، نائب رئيس الاتحاد الآسيوي للدراجات ونائب الأمين العام لاتحاد ركوب الدراجات الصيني.

كما أكدت تعيين أمينة لانايا في منصب المدير العام للاتحاد الدولي للدراجات.

أعلن رئيس UCI David Lappartient ، الذي أعيد انتخابه اليوم خلال المؤتمر: "أود أن أهنئ نواب الرئيس الأربعة على انتخابهم ، وأتطلع إلى العمل معهم على مدى السنوات الأربع المقبلة، "مع انتخاب السيدة يوان يوان في لجنة إدارة الاتحاد الدولي للدراجات ، أصبح لديها الآن ست نساء من أصل 18 ، مقابل عضوة واحدة فقط بعد الانتخابات السابقة. هذه خطوة رئيسية نحو تمثيل أكثر مساواة بين الجنسين في حوكمة ركوب الدراجات ، والتي تعد واحدة من أولويات الاتحاد الدولي للدراجات.

أيضًا أن أشكر السيد ريناتو دي روكو ، الذي كان أحد نواب الرئيس منذ عام 2017 حتى هذا الأسبوع ، بعد أن شغل هذا المنصب لأول مرة بين عامي 2009 و 2013. دعمه وخبرته ومعرفته الواسعة كان ركوب الدراجات ثمينًا طوال السنوات العديدة التي خدم فيها رياضتنا ".

أضف تعليق


«مجموعة V4» رسائل ودلالات المشاركة المصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

عيد الكرامة