تعرف على أسباب النحافة وطرق علاجها

تعرف على أسباب النحافة وطرق علاجهاتعرف على أسباب النحافة وطرق علاجها

منوعات26-9-2021 | 13:13

يعاني كثير من الأشخاص من النحافة لدرجة أنها تشكل هاجس للكثير ليبحث عن كافة الطرق التى تخلصه منها.

وعن أسباب النحافة وعلاجها يقول عبد الرحمن السيد ، خبير التغذية العلاجية، للنحافه أسباب عديدة منها أسباب جينية وهى تشكل الغالبية من الأشخاص أو بسبب ديدان البطن أو الأنيميا و نقص الفيتامينات أو بسبب ذيادة نشاط الغده الدرقية المصحوبة بأعراض ب بروز العينين وزيادة ضربات القلب والتعرق.

ومن العادات السيئة في تغذية مرضي النحافه هو الإعتماد على الأغذية قليلة السعرات الغذائية التي تسبب الإحساس بالشبع ولا تساعد في بناء الجسم مثل الشيبسي والبيبسي والنوتيلا والبسكويت .

أما عن التغذية الصحية لمرضي النحافة يقول خبير التغذية العلاجية، لابد من التقليل قدر المستطاع من تناول الأغذية قليلة السعرات، مع ممارسة التمارين الرياضية لتنشيط بناء العضلات، وتقسيم الوجبات اليومية إلى أربع أو خمس وجبات، وإدخال حصه يومية من الفاكهة والخضراوات، وتناول حصة يومية من الفواكة المجففة الغنية بالفيتامينات و السعرات الحرارية مثل حفنة من الزبيب، وتابع عبد الرحمن.

من الضرورى المحافظه على تناول الإحتياج اليومي من الكربوهيدرات مثل الأرز، المكرونه أو الخبز، وتناول مكملات غذائية مثل المالتي فيتامين و الأوميجا 3 مع مراعاة مرضي الأمراض المزمنه وهنا يجب أستشارة الطبيب المعالج، وأضاف عبد الرحمن، أن النحافة المرتبطة ب الأنيميا أو الديدان الداخلية أو مشاكل في الغدة الدرقية يجب متابعة طبيب متخصص للعلاج .

أضف تعليق