منظمة خريجى الأزهر تختتم معسكرها الثالث لمشروع سفراء الأزهر بمطروح

منظمة خريجى الأزهر تختتم معسكرها الثالث لمشروع سفراء الأزهر بمطروحمنظمة خريجى الأزهر تختتم معسكرها الثالث لمشروع سفراء الأزهر بمطروح

* عاجل30-10-2017 | 11:18

كتب: جودة لطفى 

اختتمت المنظمة العالمية لخريجي الأزهر معسكرها الثالث لمشروع سفراء الأزهر  بالتعاون مع وزارة الشباب والرياضة والذي أقيم بمركز التعليم المدني بمرسى مطروح تحت عنوان "مواقع التواصل الإجتماعي ... حوار وتنمية 2".

 شارك بالمعسكر التدريبي عدد (90) من الهيئة المعاونة وأعضاء هيئة التدريس بجامعة الأزهر ، و مشاركة 17 كلية من كليات  جامعة الأزهر على مستوى الجمهورية.

    تحدث  د.أحمد السهم منسق وزارة الشباب والرياضة عن جهود وزارة الشباب والرياضة التي تقوم بها في دعم المشروعات التنموية وعن مشاركة الوزارة ودعمها الكامل لمشروع سفراء الأزهرمن خلال المعسكرات التدريبية  وبرنامج رسائل الذي يتم إقامته بمراكز الشباب والعديد من الأنشطة،  وذلك انطلاقا من  أن المشاركين لديهم تأثير وجمهور كبير في المجتمع.

    جدير بالذكر ا أن المعسكر التدريبي يهدف إلى فهم الآليات الخاصة بوسائل التواصل الاجتماعي، تنمية مهارات الأزهريين في استخدام وسائل التواصل الاجتماعي المختلفة والإنترنت، المساهمة في تنمية ثقافة الأزهريين بخطورة مواقع التواصل الاجتماعي، ترسيخ ثقافة الحوار وآداب الحديث والاختلاف، التنمية ثقافية،  الحوار والانتماء والمواطنة، نشر وسطية الإسلام بين أوساط الشباب، المساهمة في نشر رسالة التنوير الفكري والمعرفي ، فضلا عن أن المعسكر قد استحدث إقامة العديد من المناظرات في الموضوعات التي تشغل الرأي العام من خلال تبنى الرأي والرأي الآخر لتفعيل الحواروكذلك تدريب المشاركين على الحوار مع الآخر بشكل بناء مما يسهم في وضع نقاط إلتقاء بينهم و تفعيل التواصل المجتمعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2