تقدم «الديمقراطيين الاشتراكيين» في الانتخابات البرلمانية الألمانية

الانتخابات البرلمانية الألمانية

عرب وعالم27-9-2021 | 08:35

أ ش أ

أظهرت النتائج الأولية للانتخابات البرلمانية في ألمانيا تقدم حزب الديمقراطيين الاشتراكيين من يسار الوسط حيث حصل على 7ر25 في المائة من أصوات الناخبين متقدما بفارق ضئيل على الديمقراطيين المسيحيين من يمين الوسط وحزبهم الشقيق البافاري الذي حصل على 1ر24 في المائة، وذلك وفقا للبيانات التي نشرها اليوم الإثنين، مفوض الانتخابات الفيدرالي الألماني.

وذكرت قناة "دويتشه فيله" الألمانية في نشرتها الناطقة بالإنجليزية أن حزب الخضر سجل أفضل نتيجة له ​​على الإطلاق، حيث حصل على 8ر14 في المائة من الأصوات، فيما حصل حزب الديمقراطيين الأحرار على 5ر11 في المائة بينما حقق البديل اليميني المتطرف لألمانيا 3ر10 في المائة وحصل حزب اليسار الاشتراكي على 9ر4 في المائة.

وقد ظهرت أحزاب يسار الوسط كأكبر الفائزين في هذه الانتخابات حيث حصل كل من الحزب الاشتراكي الديمقراطي، وحزب الخضر على أكثر من 5 في المائة مقارنة بنتائجهما في الانتخابات الفيدرالية الأخيرة في عام 2017.

كما تكبدت الكتلة المحافظة خسائر فادحة مع انتهاء عهد أنجيلا ميركل حيث انخفضت النسب إلى أكثر من 8 في المائة عن الانتخابات السابقة، وكانت مراكز الاقتراع قد فتحت أبوابها في جميع أنحاء ألمانيا أمس (الأحد) أمام الناخبين للإدلاء بأصواتهم في الانتخابات البرلمانية التي تشهدها البلاد والمقرر أن تتيح تعيين خلف لأنجيلا ميركل التي شغلت منصب المستشارة الألمانية لأربع ولايات متتالية.

ووفقا لمكتب الإحصاء الفيدرالي، فإن حوالي 4ر60 مليون ألماني لهم حق التصويت في هذه الانتخابات التي ستمثل نهاية ستة عشر عاما من حكم أنجيلا ميركل كمستشارة.

أضف تعليق