طبيب منتخب جنوب إفريقيا يكشف حقيقة الإصابة المزمنة لنجم الأهلي

طبيب منتخب جنوب إفريقيا يكشف حقيقة الإصابة المزمنة لنجم الأهليتاو

رياضة27-9-2021 | 10:22

أكد ثولاني نجوينيا، طبيب منتخب جنوب أفريقيا الأول لكرة القدم، عدم صحة الأنباء المنتشرة مؤخراً والتي تحدثت عن معاناة المحترف ال جنوب إفريقي بيرسي تاو، المنضم حديثاً إلى صفوف النادي الأهلي من إصابة مزمنة، مشدداً أن اللاعب لم يخبره بأي إصابة في المعسكر الماضي.

وقال طبيب منتخب جنوب أفريقيا في تصريحات تليفزيونية: « بيرسي تاو أخفى إصابته لرغبته في اللعب دائما، ونحن نلقبه دائما بالمقاتل».

وأوضح نجوينيا أن الجهاز الفني لمنتخب جنوب إفريقيا اكتشف إصابة تاو بعد مباراة غانا بدون إخبارهم من اللاعب بشكل مباشر، وقال: «استبدال تاو أمام غانا جاء لأسباب فنية، ولم نكتشف إصابته في الضامة».

وأشار إلى أن تاو لا يعاني من أي إصابة مزمنة كما تردد في الفترة الماضية، مضيفا: «كل ما قيل في الفترة الأخيرة عن إصابة بيرسي المزمنة غير صحيح».

وأتم طبيب منتخب جنوب أفريقيا: « بيرسي تاو أمامه 10 أيام أو أسبوعين ليكمل شفائه بشكل كامل، وهو لن يكون مع المنتخب في المعسكر المقبل».

وتحفظ الأهلي على سفر تاو خشية الضغط عليه ومشاركته بالمسكنات على غرار ما حدث قبل انضمامه لصفوف الفريق مطلع الشهر الجاري، وتعرضه للإصابة في العضلة الضامة بسبب مشاركته مصابا.

وأرسل الأهلي إلى الاتحاد ال جنوب إفريقي التقرير الطبي الخاص باللاعب، والذي يتضمن عدم قدرته على المشاركة في المباريات بسبب تعرضه لمزق في العضلة الضامة، ويحتاج لمزيد من الوقت حتى يتعافى من الإصابة.

ويلتقي منتخب جنوب إفريقيا مع إثيوبيا يومي 9 و12 أكتوبر المقبل، فيما يحتاج بيرسي تاو لقرابة الأسبوعين للتعافي من الإصابة ويصبح لائقا طبيا لخوض المباريات دون خطورة من تجدد الإصابة.

أضف تعليق