3 سيناريوهات لشكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد

3 سيناريوهات لشكل الدوري الممتاز في الموسم الجديدالدوري الممتاز

رياضة27-9-2021 | 11:00

بات الموسم الجديد 2021-2022 من الدوري المصري الممتاز صداع في رأس اتحاد كرة القدم ورابطة الأندية المصرية المحترفة، في ظل ضيق الوقت بسبب تأخر إنهاء الموسم الماضي 2020-2021 بجانب الارتباطات الخارجية للأندية والمنتخبات الوطنية.

وتعكف رابطة الأندية المصرية حالياً على إيجاب الشكل المناسب للموسم الجديد من بطولة الدوري، والعمل على إقناع الأندية بتطبيقه في ظل تمسك أغلبها بالشكل الحالي بإقامة المنافسة من دورين أول وثاني.

وأوضح عامر حسين، عضو رابطة الأندية المصرية، أن هناك 3 سيناريوهات لشكل الدوري الممتاز في الموسم الجديد، لكي يقام الموسم القادم بشكل طبيعي ودون ضغط يصيب اللاعبين بالإجهاد ويؤثر بالسلب على المنتخب الوطني.

وقال حسين في تصريحات تليفزيونية: «السيناريو الأول وهو الاستمرار في إقامة الدوري بشكله الحالي بداية من 25 أكتوبر سينتهي في نهاية شهر 8 المقبل على أفضل تقدير، ولكن قد يستمر لمدة أطول».

وأضاف: «السيناريو الثاني إقامة البطولة بنظام دوري المجموعتين بينما الثالث هو إقامة البطولة بنظام دوري الدور الواحد يمكن أن ينتهوا في شهر 7 القادم، ونبدأ الموسم الجديد في شهر 9 وهذا سيعطي فرصة للعب شهرين قبل بداية كأس العالم 2022».

وتابع: «الأفضل من حيث عدد المباريات سيكون التصور الثالث وهو لعب الدوري من دور واحد، ثم نأخذ الأندية أصحاب الـ8 مراكز الأولى ويلتقون ببعضهم لتحديد البطل في إجمالي مباريات 24 مباراة، وأصحاب الـ10 مراكز الأخرى سيلعبون لتحديد الهابطين بإجمالي 26 مباراة».

يشار إلى أن بطولة الدوري الممتاز 2020-2021 أسدل الستار عليها في نهاية شهر أغسطس الماضي بتتويج الزمالك باللقب الـ13 في تاريخه، بينما حتى الآن لم تنتهي منافسات بطولة كأس مصر لنفس الموسم.

أضف تعليق

تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2