إبراهيم سرحان: «الإيصال الإلكتروني» يسهم في تحقيق عدالة ضريبية ناجزة

إبراهيم سرحان: «الإيصال الإلكتروني» يسهم في تحقيق عدالة ضريبية ناجزةإبراهيم سرحان

أكد إبراهيم سرحان، رئيس مجلس إدارة شركة اي فاينانس للاستثمارات المالية والرقمية، أن تدشين منظومة الإيصال الإلكتروني ستجني إنجازاته كافة القطاعات الاقتصادية الوطنية، خاصة وانه سيعمل على إحكام الاقتصاد غير الرسمي ودمجه في الاقتصاد الرسمي، بما يساهم في تحقيق عدالة ضريبية ناجزة لجميع الممولين وضبط ايقاع الاقتصاد الوطني وإحكام آلياته، معربا عن سعادته بالتعاون مع وزارة المالية في تنفيذ هذا المشروع الرائد الذي يعد خطوة على طريق التحول الرقمي .


وأكد على العلاقة الاستراتيجية بين الشركة والحكومة المصرية بصفة عامة ووزارة المالية على وجه الخصوص ، حيث تعد اي فانيانس هي الشريك الاستراتيجي للحكومة في مشروعاتها القومية للدفع والتحصيل الإلكتروني.


وأكد سرحان، إستخدام أحدث التقنيات الحديثة لخروج هذا المشروع إلى النور في أسرع وقت ممكن بعد الانتهاء من مراحله التجريبية، مشيرا إلى أن مشروع الإيصال الإلكتروني يأتي استكمالاً للتطبيق الناجح لمنظومة الفاتورة الإلكترونية الذي تتبناه وزارة المالية ، كما تضمن المنظومة الجديدة رفع كفاءة المنظومة الضريبية، ومكافحة التهرب الضريبي، وتحصيل حق الدولة لصالح الاقتصاد القومي.


وأوضح سرحان، أن من شأن المشروعات التي تقوم بها وزارة المالية تحت قيادة الدكتور محمد معيط وزير المالية أن تساهم في تعزيز الحوكمة ورفع كفاءة التحصيل الضريبي والحد من معدلات التهرب الضريبي وضبط ايقاع السوق وجاءت هذه المشروعات رغم ظروف انتشار جائحة كورونا التي ساعدت في تسريع وتيرة التحول الرقمي في مصر.


وأعلن محمد معيط وزير المالية،أن شركة « إى. فاينانس »، وشركة تكنولوجيا وتشغيل الحلول الضريبية "إي. تاكس"، وشركة "مايكروسوفت" وشركة "إيرنست آند يانج"، وهيئة تنمية صناعة تكنولوجيا المعلومات "إيتيدا"، تتولى تنفيذ منظومة "الإيصال الإلكترونى" بمصلحة الضرائب، بما يساعد فى تحقيق العديد من المزايا للممولين

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2