الإفراج عن الداعية السلفي محمود شعبان بكفالة 5 آلاف جنيه

الإفراج عن الداعية السلفي محمود شعبان بكفالة 5 آلاف جنيهالداعية السلفي محمود شعبان

مصر27-9-2021 | 20:54

كشف خالد المصري، محامي الداعية السلفي الشيخ محمود شعبان، أن النيابة المختصة أخلت سبيل د. محمود شعبان، الأستاذ المساعد بقسم البلاغة بكلية الدراسات الإسلامية جامعة الأزهر، في اتهامه مع آخرين بالتحريض على عنف، بكفالة 5 ألاف جنيه.

وقال المصري، في تصريحات صحفية، إن قرار الإفراج صدر عن الدائرة 2 إرهاب، برئاسة المستشار معتز خفاجي، وعضوية المستشارين سامح سليمان ومحمد عمار وسكرتارية سيد حجاج ومحمد السعيد، وذلك في الاتهامات المحبوس عنها احتياطيا منذ 16 مايو 2019 في القضية رقم 771 حصر أمن دولة.

يذكر أن الشيخ محمود شعبان يحاكم علي عددا من الاتهامات، في مقدمتها التحريض على التظاهر يوم 28 نوفمبر من عام 2014، والانضمام إلى جماعة أنشئت على خلاف أحكام القانون، الغرض منها تعطيل أحكام الدستور والقانون، ومنع مؤسسات الدولة والسلطات العامة من ممارسة أعمالها، والإضرار بالسلم الاجتماعي والحقوق والحريات.

تم القبض علي الشيخ محمود شعبان المرة الأولي في 25 نوفمبر 2014، وذلك لمحاكمته و13 آخرين عن تهمة التحريض علي التظاهر، واستمر بقاءه محبوس احتياطيا حتي تم الافراج عنه في يوليو 2016. وبعد خروجه بقرابة 3 سنوات اعيد القبض عليه وايداعه السجن لمحاكمته عن ذات التهم، حتي كان الإفراج الثاني اليوم الأثنين الموافق 27 سبتمبر 2021.

أضف تعليق

خلخلة الشعوب وإسقاط الدول "2"

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2