63 مشروع طرق في سيناء منذ 2014 بطول 3440 كم

63 مشروع طرق في سيناء منذ 2014 بطول 3440 كم المهندس عمرو عبد الهادى رئيس المكتب الفنى بالجهاز المركزى للتعمير

اقتصاد27-9-2021 | 22:37

كشف المهندس عمرو عبد الهادى رئيس المكتب الفنى بالجهاز المركزى للتعمير، أن الدولة نجحت في تنفيذ قدر غير مسبوق من المشروعات في سيناء خلال الفترة منذ عام 2014 حتى الآن، وجاءت هذه المشروعات ضمن خطة الدولة الهادفة إلي تنمية إقليم سيناء.

وقال عمرو عبد الهادي، في لقاءه تلفزيوني مع برنامج الحقيقية علي قناة اكسترا نيوز، إن حرص الدولة علي مواصلة جهود تنمية سيناء ينبع من الأهمية الاستراتيجية لهذا الإقليم الذي تقدر مساحته بنحو 60 ألف كيلو متر، بالإضافة إلي الموقع المتميز.

وأضاف أن سيناء تعد بوابة مصر الشرقية، وأن أمن هذه المنطقة جزء لا يتجزأ من الأمن القومي المصري، وأن اقليم سيناء يتميز أيضا بما يمتلكه من موارد طبيعية وملتقى لحركة التجارة العالمية ومركز مهم للاستثمارات وتقع بجوار قناة السويس وتربط بين قارة أسيا وأفريقيا.

وأوضح أن رئيس المكتب الفنى بالجهاز المركزى للتعمير، أنه من أهم المشروعات التى تم تنفيذها مشروعات ربط سيناء بالوادى والدلتا مثل شبكة طرق وأنفاق فى سيناء حوالى 63 مشروعات طرق بطول 3440 كيلومترا وأهمها محور 30 يونيو.

وأشار إلى أن تنمية سيناء ومدن القناة يعتبر أكبر ضامن لحدود مصر الشرقية، وأنه من هذا المنطق تتواصل جهود الدولة لاتدراك هذا الهدف الاستراتيجي، من خلال مواصلة العمل بتنفيذ المزيد من المشروعات التنموية الهامة.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2