بسبب ضغوط المشرعين.. إنستجرام يتوقف مؤقتًا عن إنشاء نسخة الأطفال

بسبب ضغوط المشرعين.. إنستجرام يتوقف مؤقتًا عن إنشاء نسخة الأطفالصورة أرشيفية

علق تطبيق انستجرام بشكل مؤقت خطته لتطوير نسخة للأطفال ما دون سن الـ13 بعد أن واجه ضغوطاً من المشرعين أجبرته على التراجع عن هذه الخطوة.

ويأتي ذلك بعد تجدد التساؤلات حول الوقع الذي تتركه خدمة مشاركة الصور على الفتيات بالتحديد في سن المراهقة.

وقال آدم موسري، مدير انستجرام، في مدونة نشرت الاثنين: "فيما نثق بضرورة تطوير هذه التجربة، قررنا تعليق العمل على هذا المشروع " ، و تكون فرصة للتطبيق لإعادة تقييمه وتحديثه حتى يلبي المشروع رغبات المستخدمين و يرضي.
وأكمل : "هذه فرصة للعمل مع الأهل والخبراء و المشرعين والهيئات التنظيمية للاستماع إلى مخاوفهم، ولكي نثبت لهم قيمة المشروع وأهميته للمراهقين الأصغر سناً في عالم الانترنت اليوم.

وتأتي هذه الخطوة قبل أيام قليلة من قيام مجلس الشيوخ الأمريكي بعقد جلسة استماع عنوانها "حماية الاطفال على الانترنت: فيسبوك، وانستجرام، والأضرار على الصحة العقلية"، إذ سيناقش فيها الضغوط التي يواجهها الشباب اليوم على مواقع التواصل الاجتماعي.

كما تأتي الجلسة بعد أن قامت صحيفة "وول ستريت جورنال" تحقيقاً حول معرفة فيسبوك بكيفية تأثير انستجرام الضار على المستخدمين في سن المراهقة بما في ذلك صحتهم العقلية و الصحية مثل اضطرابات الأكل، بين المراهقين الذين قطعوا ساعات في النظر إلى قصص "إنستجرام" و التأثير السلبي من خلال مشاهدتهم صور مشاهير " إنستجرام " عليهم و لفت إنتباههم بمقارنات تؤثر علي صحتهم النفسية بسبب فقدان الثقة بالنفس و إكتراثهم لمقاييس الجمال التي تهتم بها مدونات النساء علي إنستجرام كعمل " البلوجر" .

أضف تعليق

إعلان آراك 2