اليوم.. انعقاد المجلس الأعلي للدفاع اللبناني

اليوم.. انعقاد المجلس الأعلي للدفاع اللبنانياليوم إنعقاد المجلس الأعلي للدفاع اللبناني

عرب وعالم29-9-2021 | 02:44

دعا الرئيس اللبناني ميشال عون إلى اجتماع للمجلس الأعلى للدفاع اليوم في تمام الساعة الثالثة والنصف بعد الظهر- بتوقيت بيروت لعرض الوضع الصحي في البلاد.

وأكدت رئاسة الجمهورية أن الاجتماع سينظر في إمكانية تمديد إعلان التعبئة العامة التي تنتهي الخميس، ومن المقرر أن يلي اجتماع المجلس الأعلى للدفاع جلسة مجلس الوزراء في الساعة الرابعة.

ويضم المجلس الأعلى للدفاع في عضويته رئيس الحكومة وعددا من الوزراء و قائد الجيش ورؤساء الأجهزة الأمنية والعسكرية والاستخباراتية، ويترأسه رئيس الجمهورية.

ويتولى المجلس وضع الإجراءات اللازمة لتنفيذ السياسة الدفاعية للبلاد على نحو ما يقرره مجلس الوزراء، وتوزيع المهام الدفاعية على الوزارات والأجهزة المعنية في الدولة، ويرتبط انعقاد جلسات المجلس في العادة بحالات الاضطرابات والخطر التي تتعرض لها البلاد.

وفيما يخص قضية مرفأ بيروت أضاف ميقاتى، أنه لا يجوز تغيير قاض مرة أخرى وأتمنى على القاضي البيطار أن يكون ملتزماً بالدستور.

‏وأكد ميقاتى قائلا:" نيتنا صادقة بإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها وعدم إرجائها وهناك لجنة تتابع موضوع اقتراع المغتربين".

واستكمل قائلا:"لدينا مشاريع قوانين ومن بينها الكابيتال كونترول والمراسيم التنظيمية الصادرة عن مجلس النواب وبات هناك أكثر من 20 مرسوماً حاضراً وسنحثّ الوزراء لإقرارها".

أضف تعليق

إعلان آراك 2