الأرجنتين تطرح 5 ملايين جرعة جديد من لقاح كورونا

الأرجنتين تطرح 5 ملايين جرعة جديد من لقاح كورونالقاحات كورونا

عرب وعالم29-9-2021 | 15:22

قالت وزيرة الصحة الأرجنتينية، كارلا فيزوتي، أن مجلس الصحة الفيدرالي، يعمل حاليًا على إطلاق حملة تطعيم منزلية ضد فيروس "كورونا"، على مستوى البلاد، للوصول لأولئك الذين لم يسجلوا للحصول على التطعيم، مضيفة أنه من المستهدف الوصول بنسبة التطعيم إلى 50% من إجمالي المستهدفين، خلال أكتوبر المقبل.

وأوضحت فيزوتي، بحسب ما نقلت وكالة أنباء جنوب الأطلنطي، أنه على الرغم من أن التطعيم لن يكون إلزاميًا، إلا أن فرق التطعيم ستحاول إقناع المواطنين بأهميته، مشيرة إلى أنه من المقرر طرح 5 ملايين جرعة جديدة، في الأرجنتين الأسبوع المقبل.

وأكدت فيزوتي أن الإجراءات الاحترازية، التي نفذتها الدولة ساهمت في "تأخير دخول متغير دلتا"، إلى البلاد وكذلك الحد من انتشار الفيروس أيضًا، قائلة : "لقد حققنا ذلك من خلال الإجراءات التي جاءت في الوقت المناسب من قبل الحكومة الوطنية والعمل المهم من قبل السلطات القضائية".

وأشارت فيزوتي إلى أن البلاد شهدت "ما يقرب من 17 أسبوعًا متتاليًا من الانخفاض في عدد حالات الإصابة"، حيث تراجع معدل دخول المستشفيات لمستوى يقارب ما تم تسجيله في يونيو من العام الماضي، الأمر الذي يعد "منخفضًا ومشجعًا للغاية".

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2