إلياس شيخ: نعمل على تعزيز التعاون بين الصومال و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا

إلياس شيخ: نعمل على تعزيز التعاون بين الصومال و الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجياسفير الصومال بالقاهرة

عرب وعالم29-9-2021 | 18:26

التقى السفير الياس شيخ عمر سفير الصومال بالقاهرة ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية، اليوم بالدكتور إسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري، وذلك بمقر الأكاديمية بالقاهرة.

وقال السفير الصومالي في تصريح له عقب اللقاء، إنه بحث مع رئيس الأكاديمية العربية سبل تعزيز التعاون المشترك بين الجانبين، لافتا الى انه طلب من رئيس الأكاديمية العربية زيادة أعداد المنح المقدمة لأبناء الصومال، وقد وعد الدكتور اسماعيل عبد الغفار بتقديم عدد من المنح للطلاب الصوماليين.

واشاد السفير الصومالي بالنهضة الكبيرة والدور الرائد الذي تقوم به الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا في المنطقة، تحت قيادة الدكتور إسماعيل عبد الغفار، لافتا الى انها استطاعت أن تتبوأ مكانة كبيرة على المستوى الإقليمي والدولي نظرا لمواكبتها ل لتطورات التكنولوجية واستحداث العلوم التي تواكب تطورات العصر واستخدام الذكاء الاصطناعي، مؤكدا انه نجح في تحقيق اهداف كبيرة على المستوى العلمي والتعليمي كان العرب يتمنون تحقيقها.

وأعرب السفير الصومالي عن فخره للتطور الكبير الذي تشهده الأكاديمية من خلال الفرع الخاص بها في مدينة العلمين، والذي يمثل صرحا علميا وتعليميا عربيا كبيرا ينافس أفضل الجامعات على مستوى العالم.

وأكد سفير الصومال عن دعمه الكامل للدكتور اسماعيل عبد الغفار رئيس الأكاديمية العربية نظرا لدوره العروبي الكبير الذي لم يتوانى عنه منذ توليه مهام منصبه، لافتا الى انه وجه دعوة له لزيارة الصومال وقد وعد رئيس الأكاديمية بزيارة الصومال في اقرب وقت ممكن.

أضف تعليق