المنوفية تبدأ موسم جنى محصول القطن

المنوفية تبدأ موسم جنى محصول القطنجنى محصول القطن

محافظات29-9-2021 | 20:41

أعلن المهندس محمد التركاوى وكيل وزارة الزراعة ب محافظة المنوفية أنه تم لأول مرة زراعة صنف جديد من محصول القطن بربوع المحافظة وهو صنف ٩٧ والذى يتميز بأنه عالى الإنتاجية حيث يتم الآن أول جمعه للمحصول وكان لدينا اهتمام كبير بالجمع المحسن للمحصول.

وأشار المهندس « التركاوى» الى ان هناك ٤ مراكز لتجميع القطن على مستوى محافظة المنوفية منها ٣ مراكز فى مركز قويسنا للاكثار ومركز تجميع بقرية جنزور التابعة لمركز السبع لكافة الأصناف التجارية.

وإضاف وكيل وزارة الزراعة ب محافظة المنوفية أن إجمالى المساحة المنزرعة بمحصول القطن لهذا العام بلغت ٤٨ ١٦ فدان سواء كان تجارى أو اكثار وتعد تلك المساحة من القطنية متدنية إلا أننا نسعى خلال المرحلة القادمة لزيادتها بأضعاف ذلك فى ظل التسويق التعاونى وحلقات القطن القائمة بالإضافة لزيادة سعر القطن.

من جانبه أضاف المهندس رجب غنيم مدير عام الإدارة العامة للإرشاد الزراعى بالمنوفية أن موسم جنى محصول القطن يعتبر عرس لنا جميعا ولاسيما فى الإرشاد الزراعى لاقتا إلى أن الصنف الجديد ٩٧ من محصول القطن حقق انتاجية عالية الجودة وذلك نظرا لجهود المزارعين و المرشدين الزراعيين على مدار العام ونأمل بزيادة المساحات المنزرعة فى القادم خاصة وأن الإنتاجية جيدة ووفيرة.

أضف تعليق

المنصات الرقمية و حرب تدمير الهوية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2