قافلة طبية للمناطق المحرومة من الخدمات الصحية بالغربية

قافلة طبية للمناطق المحرومة من الخدمات الصحية بالغربيةقافلة طبية

محافظات1-10-2021 | 13:37

قال الدكتور عبد الناصر حميدة وكيل وزارة الصحة ب الغربية إن مديرية الصحة بالمحافظة نظمت قوافل طبية، لمدة يومين، ضمن مبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتقديم الخدمات الطبية المجانية للمواطنين في المناطق النائية والمحرومة من الخدمات الصحية .

وأوضح حميدة في بيان، اليوم الجمعة، أن القوافل تضم جميع التخصصات الطبية من «نساء وولادة، وخدمات تنظيم الأسرة، والباطنة، والأطفال، والأنف والأذن، والعظام، والجراحة، والرمد، والأسنان، والقلب، والجلدية» ، لافتا إلى أن القوافل تتوافر بها جميع الأدوية،ويتم تحويل الحالات التي تحتاج إلى إجراء عمليات جراحية إلى المستشفيات التابعة للوزارة.

ووجه حميدة بضرورة الدفع بالعيادات المتنقلة لاعطاء لقاح "كورونا" المستجد، توفيرًا للمشقة على كبار السن وذوي الاحتياجات الخاصة، وقد تم إعطاء اللقاح لأكثر من 500 مواطن خلال القافلة الطبية التي نظمتها صحة الغربية على مدار يومين.

ومن جانبه، أشار أحمد محسن منسق عام القوافل إلى أن القوافل تم تنفيذها بمشاركة العيادات المتنقلة، وتوقيع الكشف على أكثر من 1580 مواطنا وإجراء تحاليل دم وطفيليات وأشعة، وعقد ندوات تثقيفية لرفع الوعي الصحي لدى المواطنين، لافتًا إلى تحويل الحالات التي تحتاج إلى المستشفيات لإجراء عمليات جراحية واستصدار قرارات من المجالس الطبية للعلاج على نفقة الدولة والتأمين الصحي.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2