اليابان تعلن موعد زواج الأميرة باكو بعد تنازلها عن المنحة الملكية

اليابان تعلن موعد زواج الأميرة باكو بعد تنازلها عن المنحة الملكيةالأميرة ماكو وخطيبها

عرب وعالم1-10-2021 | 20:20

كشفت مصادر يابانية، اليوم الجمعة، عن أن الأميرة ماكو ابنة أخت الإمبراطور ناروهيتو وخطيبها كاي كومورو سيعقدان القران في 26 أكتوبر الجاري.

وذكرت وكالة أنباء (كيودو) اليابانية، أن عقد القران سيكون الشهر الجاري عقب انتهاء جدل مُثار حول خلاف مالي بسبب المنحة التي تُعطى عادة لسيدات العائلة اليابانية المالكة عند رحيلهن للزواج وتبلغ قيمتها 1.3 مليون دولار أمريكي.

وأوضحت الوكالة أن الأميرة ماكو (29 عاما)، وخطيبها كاي كومورو (29 عاما)، يستعدان للزواج خلال الشهر الجاري.

وأشارت إلى أن كومورو يخطط للعودة إلى اليابان من الولايات المتحدة الأسبوع المقبل، بعد تخرجه من كلية الحقوق بجامعة فوردهام في ولاية نيويورك، على أن يعود مرة أخرى إلى الولايات المتحدة مع الأميرة ماكو بمجرد زواجهما ليبدآ حياتهما هناك.

وأضافت أنه بموجب القانون الياباني، تخسر سيدات العائلة الملكية حقهن في الحالة الملكية والحقوق المترتبة عليها بمجرد الزواج من أحد العامة، مشيرة إلى أن عدم حصول الأميرة ماكو على منحة الزواج سيكون المرة الأولى في تاريخ اليابان منذ نهاية الحرب العالمية الثانية.

في سياق آخر، أدى الإعصار القوي المعروف بـ (ميندول) إلى هبوب رياح عنيفة وسقوط أمطار غزيرة على جزر (إيزو) ومنطقة (كانتو) اليابانبة عند مروره بالقرب منهما.

وأفادت وكالة الأرصاد الجوية المحلية- حسبما نقلت هيئة الإذاعة اليابانية- بأنه تم رصد موقع الإعصار خلال الساعة 6 صباحًا (بالتوقيت المحلي للبلاد) اليوم، فوق المياه على بعد 260 كيلو مترًا شرق- جنوب شرق مدينة (تشوشي) بمحافظة (تشيبا)، حيث كان يتحرك بتجاه الشمال الشرقي بسرعة 35 كيلو مترًا في الساعة.

وبلغت سرعة الرياح 90 كيلومترًا في الساعة أو أكثر في مناطق أخرى، ومن المتوقع أن يظل الإعصار قويًا خلال انتقاله بتجاه الشمال الشرقي، وأن يستمر في تأثيره على الجزر والبحر قبالة سواحل منطقة (كانتو) التي تضم العاصمة (طوكيو)، حتى بعد ابتعاده.

ومن المتوقع أن تصل سرعة الرياح خلال بقية اليوم إلى 108 كيلومترات في الساعة، مع هبات تصل إلى 162 كيلومترًا في الساعة وهياج بالغ في البحر قد يصل ارتفاع أمواجه إلى 9 أمتار حول جزر إيزو ومنطقة (كانتو)، ما دعا مسئولي الأرصاد الجوية التحذير أيضًا من هطول أمطار غزيرة وحدوث فيضانات وانزلاقات أرضية.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2