طريقة جديدة للتحفيز بتلقى لقاح كورونا بسويسرا

طريقة جديدة للتحفيز بتلقى لقاح كورونا بسويسراآلان بيرسيه

عرب وعالم1-10-2021 | 20:36

أعلن وزير الصحة السويسرى، آلان بيرسيه، عن تقديم هدايا ومكافآت عبارة عن وجبات مجانية وتذاكر سينما لمن يقنع غيره بتلقى اللقاحات المضادة لفيروس كورونا.

وقالت "رويترز " إن هذا القرار يأتى فى إطار مخطط حكومى فى سويسرا يهدف إلى تعزيز معدل التطعيم المنخفض فى البلاد، وذلك بعد أن شهدت سويسرا العديد من الاحتجاجات المناهضة للتطعيم، حيث لم يتلق الجرعات الكاملة للتطعيمات حتى الآن 42% من سكانها البالغ عددهم 8.7 مليون نسمة، وهى نسبة مرتفعة نسبيًا وفقًا للمعايير الأوروبية.

وأوضح الوزير بيرسيه، فى مؤتمر صحفي، أن "معدل التحصين لا يزال منخفضًا للغاية وهذا يعنى أنه ليس يمكننا إنهاء الإجراءات الاحترازية".

وتابع: "فى إطار مبادرة بتمويل 150 مليون فرنك سويسرى، سيُطلب من كل شخص تلقى اللقاح حديثًا تسمية شخص آخر أقنعه بالحصول على اللقاح، وبعد ذلك سيتمتع بـ 50 فرنك سويسرى (54 دولارًا) يمكنه للاستفادة منها فى شكل تذاكر دخول إلى دور السينما أو المطاعم المشاركة فى المبادرة".

وفى وقت سابق، كشفت الحكومة السويسرية عن أنها تخطط للإعلان عن أسبوع تطعيم وطنى يضم 170 مركزًا متنقلًا للتطعيم، وأضافت الحكومة أنه على الرغم من انخفاض عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا محليا، إلا أن الفيروس لا يزال موجودا فى البلاد نظرًا للعدد الكبير من الأفراد غير المطعمين.

يضاف إلى ذلك أن المتغير "دلتا" يمثل خطرا كبيرا نظرا لكونه شديد العدوى، ما يعنى إمكانية حدوث موجة أخرى من العدوى التى قد تضع عبئا ثقيلا على المستشفيات.

أضف تعليق