البابا فرنسيس: ليست هناك ديمقراطية مع الجوع

البابا فرنسيس: ليست هناك ديمقراطية مع الجوعالبابا فرنسيس

عرب وعالم2-10-2021 | 13:31

قال البابا فرنسيس بابا الفاتيكان، في رسالة فيديو وجهها إلى المشاركين في اجتماع القسم الأرجنتيني في اللجنة الأمريكية للقضاة ل لحقوق الاجتماعية والعقيدة الفرنسيسكانية، في البداية احي المشاركين على لقائهم لمناقشة الأوضاع التي تمر بها ا لحقوق الاجتماعية في الأرجنتين.

ثم توقف البابا بشكل خاص عند ارتفاع مستوى الفقر في البلاد والذي يعتبره أكثر المؤشرات إيضاحا لغياب عدالة التوزيع الذي يسود العالم، وللخلل المصاحب لتطبيق الحقوق الأولية.

وتابع البابا فرنسيس متحدثا عن توسع الضواحي مقابل التضاؤل المستمر لمركز السلطة والثراء، أي أن الجزء الأكبر من المال والإمكانيات هو لقليلين فقط بينما تعاني الأغلبية من الفقر. وسلط قداسة البابا فرنسيس الضوء على أن الجائحة قد فاقمت هذا المشهد الاجتماعي المأساوي، وعلينا بالتالي تقديم إجابات إبداعية وملموسة للكثير من الأخوة والأخوات.

واصل البابا فرنسيس رسالة الفيديو داعيا القضاة إلى عدم فقدان الوعي بأنه ما من ديمقراطية في حال وجود الجوع وما من تنمية مع الفقر، وليست هناك عدالة في اللامساواة. دعا قداسته أيضا إلى تذكر أن الالتزام الأول للدولة هو خير وسعادة الشعب بدءً من الاحتياجات الأساسية.

وأكد الأب الأقدس من جهة أخرى أن أية خطط أو نظريات تفتقد إلى الشرعية إن كانت تبعاتها معاناة أكبر وإقصاء أكبر للشعوب، وأن الهدف الأول لأية خطة يجب أن يكون الاهتمام بالشعب واحتياجاته الأساسية، وتحدث البابا هنا عن السكن والأرض والعمل.

وانطلاقا من هذا أعرب البابا فرنسيس في ختام رسالة الفيديو الموجهة إلى المشاركين في اجتماع القسم الأرجنتيني في اللجنة الامريكية للقضاة ل لحقوق الاجتماعية و العقيدة الفرنسيسكانية عن الرجاء في أن تساهم النقاشات النظرية في تغيير واقع أكثر الأشخاص احتياجا إلى العدالة.

وشكر قداسته القضاة على ما يقومون به من عمل داعيا إياهم إلى السعي دائما إلى خير البلد، وفي المقام الأول إلى خير شعبه. وختم البابا طالبا للجميع بركة الله وحماية مريم العذراء سائلا إياهم مواصلة الصلاة من أجله.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2