محافظ الوادي الجديد يفتتح مشروع «واحة الحرير»

محافظ الوادي الجديد يفتتح مشروع «واحة الحرير»صور أرشيفية

محافظات3-10-2021 | 15:19

افتتح محافظ الوادي الجديد، محمد الزملوط، مشروع واحة الحرير شمال مدينة الخارجة، وذلك ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي.


وقام المحافظ يرافقه ضيوف المحافظة من المحافظين السابقين ورؤساء الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني بتفقد محتويات المشروع المقام على مساحة 180 فدانا.


ويشمل المشروع: الصوب الزراعية توت وخضروات ونخيل، ومعامل إنتاج الحرير وتربية دودة القز، بالإضافة إلى مزرعة نخيل وثلاجات حفظ التمور بطاقة استيعابية تصل لـ 2000 طن، ومشروع استزراع سمكي.


كما تفقد المحافظ والوفد المرافق حديقة 30 يونيو بالخارجة والتي تم إنشاؤها على أحدث الخدمات الترفيهية والرياضية كمتنفس حضاري للمواطنين يمزج ما بين التصميم العصري والتراث الواحاتي، كما تضم تصميم مجسمات لأهم المعالم والمواقع التاريخية والثقافية على مستوى الجمهورية، لزيادة وعي الشباب ثقافياََ وتاريخيا.


وكان المحافظ استقبل في وقت سابق اليوم لفيفا من الوزراء والمحافظين السابقين ورؤساء الجمعيات الخيرية ومؤسسات المجتمع المدني ورجال الأعمال؛ للمشاركة في احتفالات المحافظة بعيدها القومي الــ 62 والذي يوافق الثالث من أكتوبر من كل عام، بحضور الدكتور عبد العزيز طنطاوي رئيس جامعة الوادي الجديد وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2