« المجلس الفيدرالي» الأمريكي يجري إجراءات تحفيزية بسبب كورونا

« المجلس الفيدرالي» الأمريكي يجري إجراءات تحفيزية بسبب كوروناريتشارد كلاريدا نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي

اقتصاد3-10-2021 | 16:43

إعلنت وكالة أنباء “بلومبرج” عن إن ريتشارد كلاريدا، نائب رئيس مجلس الاحتياطي الفيدرالي الأمريكي، أجرى تداولات ما بين مليون و5 ملايين دولار، وحول استثمارات من صندوق للسندات إلى صناديق الأسهم قبل يوم واحد من إصدار جيروم باول، محافظ الفيدرالي الأمريكي، بيانا يشير إلى إجراءات تحفيزية محتملة بسبب تفاقم وباء “كورونا”.

وأضافت الوكالة أنه تم الإفصاح عن عمليات “كلاريدا” في كشفه المالي لعام 2020، حيث تبين تحويل الأموال من صندوق سندات “بيمكو” في 27 فبراير 2020 إلى صندوق “بيمكو ستوكس بلس” وصندوق المؤشرات “MSCI USA Min Vol Factor” في اليوم نفسه.

كما أصدر محافظ الفيدرالي الأمريكي بيانا في اليوم التالي، 28 فبراير 2020، قال فيه إن فيروس “كورونا” يشكل مخاطر متصاعدة على النشاط الاقتصادي، وأن الفيدرالي الأمريكي يراقب عن كثب التطورات وآثارها على التوقعات الاقتصادية.

وقال متحدث باسم بنك الاحتياطي الفيدرالي إن الكشف المالي لنائب الرئيس لعام 2020 يظهر المعاملات التي تمثل إعادة التوازن لحساباته المخطط لها مسبقا، على غرار عملية إعادة التوازن التي قام بها وقدم تقريرا عنها في أبريل 2019.

وأضاف أنه تم تنفيذ المعاملات قبل مشاركته في المداولات حول إجراءات بنك الاحتياطي الفيدرالي للاستجابة لظهور فيروس “كورونا”وليس خلال فترة التعتيم، وتم تحديد الصناديق المختارة بموافقة مسبقة من مسؤول الأخلاقيات في المجلس.

ويأتي تقرير “بلومبرج” في الوقت الذي خضع فيه اثنان آخران من مسؤولي بنك الاحتياطي الفيدرالي للتدقيق والتحري بسبب صفقات استثمارية أجرياها العام الماضي وأعلنا تقاعدهما يوم الاثنين الماضي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2