وزارة الرى تنفذ مشروعات تأهيل محطات قياس المناسيب فى جنوب السودان

وزارة الرى تنفذ مشروعات تأهيل محطات قياس المناسيب فى جنوب السودانمحطتي قياس المناسيب والتصرفات بمنجلا ونيمولي

مصر3-10-2021 | 21:46

استعرضت وزارة الموارد المائية والرى، إنجازات مشروعات التعاون الثنائي مع دول حوض النيل، باعتبارها أحد المحاور الرئيسية فى الدورى المصرى تجاه قارة إفريقيا عامة، ويعتبر جزءاً أساسياً في الاستراتيجية المصرية للتحرك مع دول حوض النيل على وجه الخصوص.

وذكرت وزارة الموارد المائية والري أن توافر الإمكانيات البشرية، والخبرات الفنية والمؤسسية يعتبر أهم عوامل نجاح أنشطة التعاون المصري الثنائي. ومن ثمّ عملت الوزارة على العديد من ملفات مشروعات التعاون الثنائي، وتنفيذ مشروعات تنموية تعود بالنفع المباشر على مواطني حوض النيل ومنها.

نفذت الوزارة حزمة من مشروعات التنمية ب جنوب السودان في مجال الموارد المائية، حيث تم الانتهاء من تأهيل محطات قياس المناسيب والتصرفات عام 2010 بمواقع (ملكال على النيل الأبيض - جوبا على بحر الجبل - واو على نهر الجور)

وأضافت الوزارة، أنه تم تأهيل محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة منجلا على بحر الجبل في يوليو 2016 واستلامها نهائياً في أغسطس 2017. مشيرة إلى البدء في التشغيل المشترك الكامل من الجانبين المصري والجنوب سوداني لمحطة منجلا لقياس المناسيب والتصرفات والمتوقفة منذ الثمانينات من القرن الماضي.

وأكدت الوزارة أنه تم الانتهاء من تأهيل محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة نيمولي بالقرب من الحدود مع أوغندا على بحر الجبل في فبراير 2019 واستلامها نهائياً في فبراير 2020، مضيفة أنه تم البدء في التشغيل المشترك الكامل من الجانبين المصري والجنوب سوداني لمحطة نيمولي لقياس المناسيب والتصرفات والمتوقفة منذ الثمانينات من القرن الماضي.

وتابعت الوزارة أنه جارى تنفيذ محطة قياس المناسيب والتصرفات بمدينة بور عاصمة ولاية جونجلي.

أضف تعليق