«الداخلية» تداهم أوكار مافيا المخدرات بالدقهلية

«الداخلية» تداهم أوكار مافيا المخدرات بالدقهلية الداخلية تداهم أوكار مافيا المخدرات بالدقهلية

حوادث وقضايا4-10-2021 | 13:53

داهمت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية بؤرة إجرامية ل تجارة المواد المخدرة ب الدقهلية حيث ضبطت 3 تشكيلات عصابية بحوزتهم مواد مخدرة قيمتها نحو 8 ملايين جنيه.

وكانت الإدارة العامة ل مكافحة المخدرات بقطاع مكافحة المخدرات و الأسلحة والذخائر غير المرخصة قد تابعت نشاط إحدى البؤر الإجرامية المسلحة بمنطقة عزبة الصفيح بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة ب الدقهلية يقوم على إداراتها عدة تشكيلات عصابية شديدة الخطورة تخصصوا في الإتجار بالمواد المخدرة بكميات كبيرة وترويجها على عملائهم.

وعقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاعات الأمن الوطني والأمن العام والأمن المركزي، وبالاشتراك مع مديرية أمن الدقهلية ، والإدارة العامة لتدريب كلاب الأمن والحراسة بأكاديمية الشرطة تم إعداد مأموريات استهدفت عناصر تلك التشكيلات .

وأسفرت المداهمة عن ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر إجرامية (4 منهم لهم معلومات جنائية ) حال تواجدهم بإحدى الأراضي الزراعية تستخدم كمخزن للخردة ب عزبة الصفيح بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة ، وبحوزتهم 375 كيلو جراما من مخدر البانجو و325 طربة من مخدر الحشيش وزنها 45 كيلو جراما، و4 أسطوانات لمخدر الهيروين، كمية من مخدر الآيس و8390 قرصا مؤثرا على الحالة النفسية والعصبية و5 قطع أسلحة نارية وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة و2 قطع أسلحة بيضاء وسيارتين ومبلغا ماليا و7 هواتف محمولة وكمية من أدوات التجزئة والتقطيع والتغليف .

كما تم ضبط تشكيل عصابي مكون من 8 عناصر إجرامية (5 منهم لهم معلومات جنائية) حال تواجدهم بالقرب من مسكن أحد عناصر التشكيل بدائرة قسم شرطة ثان المنصورة ، وبحوزتهم (100كيلو جرام من مخدر البانجو و50 طربة لمخدر الحشيش و2 قطعة أسلحة نارية وعدد من الطلقات النارية مختلفة الأعيرة و3 قطع أسلحة بيضاء ودراجة نارية "بدون لوحات" و مبلغ مالي و6 هواتف محمولة.

وأسفرت المداهمة كذلك عن ضبط تشكيل عصابي مكون من 3 عناصر إجرامية لإثنين منهم معلومات جنائية حال تواجدهم بذات العزبة ، وبحوزتهم 25 كيلو جراما من مخدر البانجو و3 قطع أسلحة بيضاء ودراجة نارية "بدون لوحات" ومبلغا ماليا و3 هواتف محمولة.

وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة بنحو 8 ملايين جنيه، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية حيال تلك الوقائع.

وفي القاهرة، تمكنت الأجهزة الأمنية ب وزارة الداخلية من ضبط 3 أشخاص لقيامهم بسرقة مركبة "توك توك" من أحد المواطنين بالإكراه.

وكانت قوة أمنية تابعة لمديرية أمن القاهرة أثناء مرورها لملاحظة الحالة الأمنية بدائرة قسم شرطة التبين ، قد تمكنت من ضبط شخصين، لأحدهما معلومات جنائية، مقيمين بدائرة قسم شرطة حلوان بالقاهرة، وبحوزتهما سلاحا أبيض " سكين" عليه آثار دماء ومبلغ مالي.

وبمواجهة المتهمين بما أسفر عنه الضبط وعن سبب تواجد الدماء على السلاح المضبوط ، أقرا بقيامهما بالاشتراك مع سائق مقيم بدائرة القسم بسرقة مركبة "توك توك" من أحد الأشخاص كرهاً عنه تحت تهديد السلاح الأبيض المضبوط بحوزتهما حال تواجدهم بدائرة قسم شرطة حلوان ، وأثناء ذلك أصاب أحد المتهمين نفسه عن طريق الخطأ، كما أضافوا بأن المبلغ المالي المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة.

وعقب تقنين الإجراءات أمكن ضبط المتهم الثالث وبمواجهته بما جاء بأقوال المتهمين أيدها، كما أضاف المتهمين بالتصرف في المركبة المستولى عليها بالبيع لدى عميليهم سيئي النية ، وتبين أنهما شخصان مقيمان بمحافظة الجيزة، تم ضبطهما ، وبحوزتهما المركبة المستولى عليها ، وباستدعاء المجنى عليه تعرف على المركبة واتهمهم بسرقته بالإكراه.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2