استرداد أكثر من 26 فدانا أملاك الدولة منهوبة فى الشرقية

استرداد أكثر من 26 فدانا أملاك الدولة منهوبة فى الشرقيةاسترداد أكثر من 26 فدانا أملاك الدولة منهوبة فى الشرقية

محافظات4-10-2021 | 15:41

أعلن محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب، أنه تم إزالة 90 حالة تعد على أملاك الدولة واسترداد 16 ألفا و449 مترا وإزالة 19 حالة تعدي بالبناء المخالف علي الأرض الزراعية واسترداد مساحة 26 فدانا و21 قيراطا بمراكز "فاقوس وأولاد صقر وكفر صقر وههيا والإبراهيمية وبلبيس و الحسينية ومنيا القمح و ديرب نجم" وتم إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

ووجه غراب - فى بيان اليوم الإثنين، رؤساء المراكز والمدن والأحياء بضرورة تنفيذ أعمال إزالة التعديات على أراضي أملاك الدولة، لإسترداد حق الدولة والشعب خلال الموجه الـ 18 ، بعدم التهاون في استرداد أراضي أملاك الدولة والتصدي بكل حسم لأي شكل من أشكال التعديات المخالفة.

وشدد على ضرورة استمرار تنفيذ حملات إزالة التعديات على الأراضي الزراعية وأملاك الدولة والتصدي بكل حسم لكافة أشكالها، مطالبا رؤساء المراكز والمدن والأحياء بعدم التهاون في إزالة تلك التعديات وفرض هيبه الدولة.

ومن ناحية أخرى، تمكنت مديرية التموين ب الشرقية من ضبط 8 أطنان من السكر والأرز المدعم أثناء تهريبها لبيعها في السوق السوداء.

كان محافظ الشرقية الدكتور ممدوح غراب قد كلف فايزة عبدالرحمن وكيلة وزارة تموين ب الشرقية بتكثيف الحملات التموينية والرقابية المفاجئة على الأسواق والمحال للتأكد من صلاحية المعروض.

فقامت إدارة تموين ههيا بحملة تفتيشية تمكنت من ضبط سيارة قادمة من عزبة الصعايدة التابعة لمركز ههيا متوجهة إلى ملوي بالمنيا محملة بعدد 283 باكتة سكر تمويني بإجمالي كمية مقدارها 5 أطنان و660 كيلو جرام سكر تمويني، وبـ117 باكتة أرز تموين بإجمالي كمية مقدارها "2 طن و 340 كيلو جرام أرز تمويني ".

وتم التحفظ علي المضبوطات وتحرير محضر وتسليم السائق والسيارة المضبوطة إلى مركز شرطة ههيا وتم إحالتهم للنيابة العامة والتي تولت التحقيق.

أضف تعليق

أكتوبر .. تفاصيل الحكاية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

تسوق مع جوميا
مصر للتأمين