«الرى» تتعاون مع إثيوبيا فى مجال التدريب وبناء القدرات

«الرى» تتعاون مع إثيوبيا فى مجال التدريب وبناء القدراتالمناقشة النهائية لرسالة الدكتوراه الخاصة بالطالب الأثيوبي نوفمبر 2020

مصر4-10-2021 | 18:17

باعتبارها أحد أهم أذرع الدولة المصرية فى مد جسور التنمية للأشقاء الأفارقة، نفذت وزارة الرى والموارد المائية، مشروعات تنموية دول حوض النيل، مقدمة الإمكانيات البشرية، والخبرات الفنية والمؤسسية فى إطار من التعاون الثنائى، وحققت نجاحات في ملف مشروعات التعاون الثنائي مع إثيوبيا.

تم توقيع مذكرة تفاهم بين وزارة المياه والطاقة الإثيوبية ووزارة الموارد المائية والري ل بناء القدرات في مجال الموارد المائية والري في 17 سبتمبر 2011.

‏‏التعاون في مجال الموارد البشرية
أولاً: الدورات التدريبية طويلة المدى: فقد تم إيفاد طالب لنيل درجة الدكتوراه وانتهى من الحصول على درجة الدكتوراه في نوفمبر 2020.

ثانياً: دورات تدريبية متوسطة المدى، من خلال المشاركة في دبلومه الموارد المائية المشتركة التي تعقد سنوياً بجامعة القاهرة.

ثالثاً: دورات تدريبية قصيرة المدى، فقد تم تنفيذ عدد من الدورات التدريبية في مجالات ذات الصلة بالموارد المائية و الرى لما يقرب من 31 متدرب من الكوادر الفنية الأثيوبية في مجالات الإدارة المتكاملة للموارد المائية، ونظم الري الحقلي.

التعاون في مجال تطوير الأبحاث: من خلال تقديم الدعم الفني والتقني لأثيوبيا في مجال إنشاء النماذج الطبيعية وذلك من خلال تقديم الدعم الفني لإنشاء معمل أبحاث هيدروليكية بأديس أبابا.

أضف تعليق