«التموين» تبدأ تنفيذ توجيهات الرئيس بوقف الدعم عن المتعدين على أملاك الدولة

«التموين» تبدأ تنفيذ توجيهات الرئيس بوقف الدعم عن المتعدين على أملاك الدولةصورة ارشيفية

مصر5-10-2021 | 09:35

تمثلت توجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسى، في تحذيرات شديدة للمتعدين على أراضى الدولة والأراضى الزراعية، أثناء كلمته بافتتاح محطة معالجة مياه مصرف بحر البقر، مشددًا على أنه سيتم وقف كل الدعم المقدم من خبز أو دعم تموينى أو غيره لمن يتعدى على أراضى الدولة والمجاري والمصارف المائية وعلى الأراضي الزراعية في مدة لا تتجاوز الـ6 أشهر.

وعلى الفور بدأت الجهات المعنية التصدي بكل حسم للتعديات والمخالفات على المجاري المائية وأملاك الدولة، على مستوى الجمهورية، وإزالتها الفورية بالتنسيق مع أجهزة الدولة المختلفة، تنفيذا لتكليفات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ولكن تتبقى النقطة الأهم وتخص وزارة التموين والتجارة الداخلية، ل وقف الدعم كما نوه الرئيس السيسي للمعتدين.

كشفت مصادر بوزارة التموين والتجارة الداخلية، أن الوزارة ستضع خطة محكمة ، ل وقف الدعم عن المعتدين على المجاري والمصارف من خلال قاعدة البيانات الموجودة لديها أو التي ستمدها بها الجهات المعنية.

وأضافت المصادر أن هذه الخطة سيتم عرضها في اجتماع منتظر خلال الأيام القليلة المقبلة بين الجهات المعنية، لكن آلية التنفيذ سيتم التوافق عليها بعد المشاورة مع أعضاء الحكومة وفقا لتوجيهات الرئيس السيسي.

ولفتت المصادر إلى أنه في حال الاستقرار على وقف الدعم عن المعتدين، فإن وزارة التموين ستشارك بما يخصها في هذا الصدد من خلال حذف المعتدي أو وقفه من الاستفادة بالدعم التمويني.

أضف تعليق

رسائل الرئيس للمصريين

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2