الممثلة الروسية «يوليا بيريسيلد» تصور فيلمًا في الفضاء

الممثلة الروسية «يوليا بيريسيلد» تصور فيلمًا في الفضاءروسيا ترسل ممثلة ومخرج إلى الفضاء

وصلت الممثلة الروسية "يوليا بيريسيلد" إلى محطة الفضاء الدولية بعد رحلة جوية مدتها ثلاث ساعات من الأرض، لتكون أول ممثلة تصور فيلمًا في الفضاء.

وانضم إلى الممثلة البالغة من العمر 37 عامًا المخرج "كليم شيبينكو"، بعد أن خضع كلاهما لأكثر من تدريب، بما في ذلك اختبارات الطيران على أجهزة الطرد المركزي وانعدام الجاذبية.

انطلق الإثنان من قاعدة "بايكونور الفضائية" في الساعة 09:55 بتوقيت جرينتش (04:55 بالتوقيت الشرقي) ليستقرو بالمحطة الفضائية بعد ثلاث ساعات فقط في تمام الساعة 1:22 بتوقيت جرينتش.

وجهتهم الأنظمة الآلية إلى مسافة 80 قدمًا تقريبًا من محطة الفضاء الدولية، لكن المشكلات المتعلقة بتغذية البيانات أجبرت القائد "أنطون شكابليروف" على تولي المهمة.

يتدرب رواد الفضاء ورواد الفضاء في كل حالات الطوارئ، بما في ذلك متطلبات تولي العمليات اليدوية في حالة فشل الأنظمة الآلية.

كان التحكم الأرضي يراقب بينما كان "شكابليروف" يقترب ببطء وبعناية من المحطة بمقدار قدمًا في كل مرة لضمان اصطفافه بشكل مثالي مع منفذ الإرساء.

تم تأكيد الإرساء أخيرًا في الساعة 1:22 بتوقيت جرينتش .

قال الطاقم أثناء انتظاره للذهاب إلى المحطة: "كان لدينا غروب شمس وشروق جميلان، لقد كان منظرًا خلابًا".

ويذكر أنهم سيقضوا 12 يومًا في الفضاء، لتصوير الفيلم الذي سيشمل أيضًا رواد الفضاء "روزكوسموس" في المحطة.

ومن جهة اخرى تكون فكرة الفيلم عن قصة طبيب لم يشارك في برنامج الفضاء من قبل، لكنه يسافر إلى محطة الفضاء الدولية لإنقاذ حياة رائد فضاء.

أضف تعليق