إسرائيل تستعد لشتاء صعب بـ 4 ملايين لقاح أنفلونزا

إسرائيل تستعد لشتاء صعب بـ 4 ملايين لقاح أنفلونزا لقاح أنفلونزا

عرب وعالم5-10-2021 | 20:59

أعلنت وزارة الصحة بدولة الإحتلال، في الساعات الأخيرة عن وصول لقاحات ال أنفلونزا إليها ،داعية الجمهور الإسرائيلي من أجل التوجه للتطعيم. وبحسب الوزارة ، في شتاء 2021 - 2022 ، من المتوقع أن تتعامل إسرائيل مع مرض موازٍ لكورونا والإنفلونزا الموسمية.
وذكرت صحيفة معاريف الإسرائيلية في تقريرها ، أن وزارة الصحة لدى الإحتلال تؤكد أن خطورة الإصابة بمرض الإنفلونزا لا يمكن توقعها هذا الشتاء

وكتبوا في بيان لهميفيد بأن وزارة الصحة والجهاز الصحي يوصيان بالتطعيم ضد فيروس الانفلونزا، حيث أن فيروس الانفلونزا يمكن أن يسبب مرضا خطيرا فمن توابعه سيكون هناك التهاب رئوي ومضاعفات تنفسية أخرى تؤدي إلى الوفاة .


كما أوصت وزارة صحة الإحتلال أن لقاحات الانفلونزا هي أفضل حل لحماية السكان من المرض ، وأن "التأثير قد يكون شديدًا أيضًا في الأشخاص الذين لا يعانون من أمراض في الخلقية ، لذا فإن التوصية هي تطعيم جميع السكان من سن ستة أشهر وما فوق ، على أن تكون الأولوية الأولى والمجموعات ذات الأولوية هي المجموعات المعرضة للخطر ، مثل كأشخاص يعانون من أمراض مزمنة ، في سن الخمسين وما فوق ، والنساء الحوامل والأطفال حتى سن الخامسة ".


وفقًا للبيانات المنشورة ، تم طلب 4 ملايين جرعة لقاح في إسرائيل هذا العام ، مما سمح بتغطية حوالي 44٪ من سكان الأراضي المحتلة ، مع التاأكيد أنه لا يوجد عائق أمام التطعيم ضد ال أنفلونزا والكورونا في نفس الوقت.

أضف تعليق