وزير خارجية إيران: وجود قوى غريبة فى المنطقة عامل أساسى فى زعزعة الأمن

وزير خارجية إيران: وجود قوى غريبة فى المنطقة عامل أساسى فى زعزعة الأمنحسين أمير عبد اللهيان

عرب وعالم7-10-2021 | 14:05

أكد وزير الخارجية الإيراني حسين أمير عبد اللهيان اليوم الخميس، أن وجود قوى غريبة في المنطقة هو العامل الأساسي في زعزعة الأمن فيها، والملفات الإقليمية يجب أن تحل على يد أهل المنطقة.

وقال عبد اللهيان ، بعد لقائه رئيس مجلس النواب اللبنانى نبيه بري اليوم : ” كان هناك تشاطر في وجهات النظر على أن كافة المشكلات والملفات الإقليمية ينبغي أن تحل على يد أهل المنطقة بأنفسهم وقد قيمنا إيجابياً استمرار وتيرة المفاوضات الإيرانية السعودية”.

وأضاف :” نحن نعتبر أن وجود القوى الغريبة في ربوع هذه المنطقة هي العامل الأساسي في زعزعة الأمن والاستقرار وإيجاد المشكلات في ربوع هذه المنطقة”.

وتابع عبد اللهيان:” شددنا على ضرورة تعزيز التعاون بين البلدين الشقيقين في مختلف المجالات وكان هناك تأكيد على أهمية الدور الذي تقوم به المقاومة اللبنانية للتصدي للكهيان الصهيوني”.

وأشار إلى أنه تم الحديث بشكل مسهب مع بري ” حول آخر تطورات الملف الأفغاني”، مؤكدا أن بلاده ” ستقف دائما داعمة ومؤازرة لبنان الشقيق في مجال مساعدته على التغلب على الأعداء والتخلص من المشكلات والأعباء التي يعاني منها في كافة المجالات”.

ووصل عبد اللهيان إلى بيروت في ساعة مبكرة صباح اليوم في زيارة رسمية يلتقي خلالها المسؤولين اللبنانيين ، ويعقد لقاءات في مقر السفارة الإيرانية مع ممثلي الفصائل والقوى الفلسطينية.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2