تحصين أكثر من 53 ألف رأس من الماشية ضد الأمراض الوبائية بالشرقية

تحصين أكثر من 53 ألف رأس من الماشية ضد الأمراض الوبائية بالشرقيةتحصين المواشى

محافظات7-10-2021 | 16:03

قال مدير مديرية الطب البيطري ب الشرقية الدكتور إبراهيم محمد متولي إن مديرية الطب البيطرى بالمحافظة قامت بتحصين 53 ألفًا و222 رأسا من الأغنام، بالإضافة إلى ترقيم وتسجيل 3077 رأس ماشية؛ وذلك لتحصين الأغنام ضد مرض الطاعون بالمحافظة.

وأضاف متولى - في بيان اليوم /الخميس/ - أن المديرية تواصل أعمالها بالتنسيق مع الجهات التنفيذية والجمعيات الأهلية بقرى ومدن المحافظة في إطار اهتمام الدولة بالثروة الحيوانية وتوفير أوجة الرعاية البيطرية لها لوقايتها من الأمراض.

وأشار إلى أن المديرية قامت بزيارات ميدانية لجميع مراكز ومدن المحافظة للتوعية الارشادية بأهمية التحصين ضد مرض طاعون المجترات الصغيرة، وجرى عقد 191 ندوة ولقاء بالمواطنين 43 ندوة و148 لقاء إرشاديا، بالإضافة إلى تسيير سيارات إرشادية متنقلة بين القرى لتعريف المربين بالمرض وأعراضه، ومدى خطورته على الثروة الحيوانية وأهمية التحصين بصورة دورية .

وأوضح أن لجان التحصين - البالغ عددها 180 لجنة - باشرت عملها في المقار المعدة لها أو بالانتقال إلى المربين بمنازلهم للتحصين وترقيم الحيوانات، مشيدًا بإقبال المواطنين ومشاركتهم في الحملة نظرًا لزيادة الوعي البيطري لديهم بخطورة المرض والأهمية القصوى للتحصين .

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2