الرئيس النمساوي يطلب رئيس الحكومة الاستمرار فى منصبه لحين انتهاء التحقيقات في قضايا فساد

الرئيس النمساوي يطلب رئيس الحكومة الاستمرار فى منصبه لحين انتهاء التحقيقات في قضايا فسادألكسندر فان دير بيلين

عرب وعالم7-10-2021 | 21:15

طلب الرئيس النمساوي ألكسندر فان دير بيلين من المستشار سباستيان كورتس اليوم البقاء في عمله بشكل طبيعي لحين انتهاء التحقيقات في قضايا فساد مزعومة ضده.

وقال كورتس في تصريح اليوم الخميس إنه سوف يواصل مهامه وفقا لتكليف الرئيس مشيرا إلى أن الكرة الآن في ملعب شريكه في الائتلاف الحكومي (حزب الخضر)؛ فإذا كان يرغب في إنهاء الائتلاف الحكومي عليه بالبحث عن أغلبية في البرلمان بالتعاون مع أحزاب أخرى.

وأوضح كورتس أنه بريء من كل اتهامات الفساد والرشوة والخيانة التى تحدثت عنها وسائل الإعلام بتحريض من أحزاب منافسة لافتا إلى ضرورة تطبيق قاعدة المتهم برىء حتى تثبت إدانته.

وكان وزراء حزب الشعب الذي يرأسه كورتس قد أصدروا بيانا للبرلمان أكدوا انهم لن يستمروا في مناصبهم الا تحت رئاسة المستشار كورتس حيث وصفوه بالرئيس الشرعي للحكومة والذي يقود برنامج العمل.

من جانب أخر تظاهر العشرات من الأشخاص أمام مقر حزب الشعب الذي يقود الائتلاف الحكومي للمطالبة باستقالة كورتس على خلفيه التحقيق في تورطه في قضايا فساد.

وكانت جهات التحقيق قد داهمت مقار حزب الشعب على خلفية بلاغات ضد رئيسه في وقائع فساد وتزوير استطلاعات رأى نشرت في بعض الصحف للإطاحة بمنافسين سياسيين وانفاق أموال عامة في أغراض مشبوهة ولم تنته بعد التحقيقات في تلك الاتهامات.

أضف تعليق

حكايات لم تنشر من سيناء (2)

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2