«مستشفى 57357» يكرم المتفوقين في الثانوية العامة من الأطفال مرضى السرطان

«مستشفى 57357» يكرم المتفوقين في الثانوية العامة من الأطفال مرضى السرطانجانب من الاحتفال

مصر9-10-2021 | 10:25

كرم مستشفى سرطان الأطفال مصر 57357، المتفوقين في الثانوية العام للعام الدراسي الأخير 2020-2021، وذلك بالتعاون مع مدرسة مصر الحديثة " mse"، وذلك في قاعة المؤتمرات بالمستشفى، في احتفالية ضمت الطلاب وأسرهم،

حيث قام الدكتور معتز الزميتي، المدير الطبي لمستشفى 57357، بعرض بعض المعلومات عن عن المستشفى، ونشأتها، وشكل ونوع الخدمة المقدمة، وشكر الطلبة على تفوقهم،

كما قال طارق عبدالله، منسق عام الامتحانات بمستشفى 57357، أن التكريم سوف يضم 38 طالبا وطالبة، بينهم 26 أدوا امتحانات الثانوية العامة داخل المستشفى، نظرا لارتباطهم بمواعيد للعلاج وإجراء تدخلات طبية لهم داخل المستشفى، بينهم 9 طالبات، و 17 طالبا، من محافظات مصرية مختلفة، وهي الفيوم، ومطروح، والإسماعيلية، والإسكندرية، والقاهرة، والجيزة، ودمياط، وكفر الشيخ، وبني سويف، والدقهلية.

كما سيتم تكريم 12 طالبا وطالبة آخرين، كانوا قد أدوا الامتحانات بمدارسهم، نظرا لعدم وجود جرعات علاجية لهم في هذا التوقيت، أو احتياج حالاتهم الصحية للحجز داخل المستشفى، ولكنهم مرضى يتابعون مع المستشفى في أوقات أخرى.

وقال أن من بين الطلبة حاصلين على 89%، و 87%، و 85%، في التخصصات العلمية، و 79% في الأدبي، وتلقون العلاج بالمستشفى في تخصصات السرطان المختلفة.

كما اشار محمد علي، مشرف لجان التعليم بقسم الخدمة الاجتماعية بمستشفى 57357، أكد على أن المستشفى حصل على 12 منحة لدراسة الطلبة المتفوقين بالجامعات الخاصة، ومنها هليوبوليس بمعدل 4 منح، و 6 اكتوبر 3 منح، وتبنى أحد برامج dmc، تقديم 3 منح دراسية مجانية تماما لهم في جامعات الدلتا والنهضة و 6 أكتوبر، ومنح أخرى من جامعات الأهرام الكندية والكلية الكندية cic، وتأتي المنح في تخصصات كليات العلوم الصحية، و العلاج الطبيعي، واللغات والترجمة، والصيدلة، وإدارة واقتصاد، والزراعة الحيوية، وهندسة، وذلك طبقا لاختيارات الطلبة لهذه التخصصات.


قالت د. رافدة عسكر، مديرة مدرسة مصر الحديثة، بأن تعاونها مع 57 يمتد ل 13 عاما مضت، سواء في التدريس أو الحصول على المنح الدراسية لهم، وتوفر المدرسين لتعليم الطلبة وشرح دروسهم داخل المستشفى خلال فترات تلقى العلاج.

وهنأت كافة الطلاب الناجحين في الثانوية العامة، وشكرتهم على صبرهم ومثابرتهم لاجتياز تلك المرحلة، والتحدي والإصرار على الشفاء وتحمل أعباء وآلام المرض.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2