تفاصيل افتتاح السيسي معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثية

تفاصيل افتتاح السيسي معرض تراثنا للحرف اليدوية والمنتجات التراثيةالسيسي

افتتح الرئيس عبد الفتاح السيسي اليوم معرض تراثنا للحرف اليدوية و المنتجات التراثية بمركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس كما تفقد الرئيس السيسي عددا من أجنحة المعرض

وتفقد الرئيس السيسي المنتجات المعروضة كما تبادل الحديث مع العارضين من الشباب والسيدات وذوي الاحتياجات الخاصة واستمع إلى المشكلات التي تواجههم وما يمكن تقديمه لهم لتذليل هذه العقبات وتطوير وتوسيع أعمالهم لتحقيق المزيد من النفاذ للأسواق المحلية والخارجية كما التقي الرئيس خلال تفقده المعرض بمعظم العارضين وأصحاب المشروعات من مختلف المحافظات.

كما تفقد الرئيس السيسى أجنحة دول الإمارات العربية المتحدة والمملكة الأردنية الهاشمية والسودان.

ومن جانبه أعرب وفد العارضين الإماراتيين عن شكره لإتاحة الفرصة لعرض منتجات 100 عارض إماراتى كما أوضح وفد العارضين السودانيين أنهم يشاركون فى معرض (تراثنا) للعام الثانى على التوالى، فى إطار الحرص على خلق شراكات مع الجمعيات المصرية، مشيرين إلى أنهم يعرضون فى جناحهم الخاص بالمعرض، أجزاء من التراث السودانى والعطور والديكور والأزياء والحلى والجلود.

ومن جانبه أعرب وفد العارضين الأردنيين عن شكرهم وتقديرهم لاستضافة المنتجات التراثية اليدوية والطبيعية الأردنية، فى معرض (تراثنا)، فى إطار العلاقات الخاصة التى تربط بين البلدين والشعبين الشقيقين

كما سلم الرئيس السيسى، جوائز مالية لأفضل 3 مشروعات حرفية وتراثية للقرى على مستوى الجمهورية، على هامش افتتاحه اليوم السبت، فعاليات معرض (تراثنا) للحرف اليدوية، المقام حتى 15 أكتوبر، فى مركز مصر للمعارض الدولية بالتجمع الخامس.
وحصل المشروع الأول لسيدة من محافظة الفيوم، على جائزة قيمتها 50 ألف جنيه، فيما فازت سيدة من سوهاج بالجائزة الثانية بقيمة 30 ألف جنيه، وقد وجه الرئيس السيسى بزيادة قيمة هذه الجائزة نظرا لأن السيدة تعول ثمانية أطفال، فى حين فاز بالجائزة الثالثة شاب من محافظة الغربية.
ويعكس معرض "تراثنا" للحرف اليدوية والتراثية، اهتمام الدولة بإحياء هذه الفنون التراثية، وتشجع الأجيال الجديدة من الحرفيين والفنانين على إحياء هذا التراث الفريد.
كما أن المعرض يتيح الفرصة للحرفيين استعراض قطعهم الفنية المتنوعة أمام زوار المعرض داخليًا، وفتح أسواق تصديرية لهذه المشغولات الفريدة في كل بقاع العالم، فضلًا عن أن المعرض يقدّم جولة إبداعية واستثنائية لأصحاب الذوق الرفيع لاقتناء ما يناسبهم من قطع فنية ومشغولات تراثية، وبأسعار تنافسية، وذلك في أكبر ملتقى للمبدعين والفنانين والحرفيين، الذين يجمعهم معرض تراثنا.

كما يعتبر معرض تراثنا أكبر حدث سنوي يتم تنظيمه في مصر، يتجمع به الحرفيين والمهرة المتخصصين في الصناعات اليدوية والتراثية، من كل محافظات الجمهورية بتنوعها الثقافي والحضاري، وذلك لعرض الآلاف من القطع الفنية المتنوعة والفريدة المستوحاة من التراث المصري العريق، من إكسسواورات وتحف ومنسوجات وديكورات ومشغولات لـ28 فن وحرفة متنوعة، بجمال ورقيّ مستوحى من التراث بشكل عصري، يناسب كل الأذواق.

كما أن معرض تراثنا.. ملتقى كبير للمبدعين والحرفيين من أنحاء مصر، أصحاب المهن اليدوية، يمكن المشاركين فيه من عرض مشغولاتهم المستوحاة من التراث، من خلال طرق عرض مميزة، أمام آلاف الزوار من أصحاب الذوق الرفيع ومحبي اقتناء هذه المشغولات والقطع الفنية.

كما أن معرض تراثنا يروج للحرف التراثية والفنية، ويشجع على تبادل الخبرات بين الحرفيين من ناحية، وأيضًا الشباب الراغب في تعلم الحرف اليدوية للبدء في مشروعاتهم الخاصة، وذلك من خلال العروض الحية عن الحرف اليدوية داخل المعرض، للحفاظ على هذه المهن من الاندثار، ونشر الثقافة الفنية بين مختلف أجيال مصر

ويشارك في معرض (تراثنا) - الذي ينظمه جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر، ويستمر حتى 15 أكتوبر الجاري - بنك القاهرة (الشريك الاستراتيجي للمعرض) و29 جهة تمثل وزارات الثقافة والشباب والرياضة والتضامن الاجتماعي والسياحة والتعليم العالي، من خلال عدد من الجامعات المصرية التي تعرض المنتجات الفنية للمبدعين من الطلبة والطالبات الذين يتيح لهم المعرض الفرصة لتسويق منتجاتهم الفنية المتنوعة بالإضافة إلى مشروعات سيدات المجلس القومي للمرأة و ما تتميز به من منتجات راقية ومتميزة خاصة في الملابس والاكسسوارات والحلي

أضف تعليق