محافظ شمال سيناء يفتتح مشروعات خدمية بالشيخ زويد

محافظ شمال سيناء يفتتح مشروعات خدمية بالشيخ زويدمحافظ شمال سيناء

محافظات9-10-2021 | 19:39

افتتح محافظ شمال سيناء الدكتور محمد عبد الفضيل شوشة، اليوم السبت، عددًا من المشروعات التنموية ب الشيخ زويد في إطار مواصلة المحافظة احتفالاتها بمناسبة الذكرى الـ 48 لانتصارات أكتوبر المجيدة.

وافتتح المحافظ - بحسب بيان - المركز التكنولوجي ومبانٍ للإدارة الهندسية والشئون المالية والحسابات والحملة في ديوان عام المجلس بعد تطويرها بتكلفة بلغت 14 مليون جنيه، موضحًا أن المركز يأتي في إطار اتجاه الدولة لمواكبة التطور التكنولوجي ودعم الدولة لمشروع التحول الرقمي؛ الذي سينعكس على حياة المواطنين بالإيجاب وسرعة تقديم الخدمات طبقًا لتوجيهات رئيس الجمهورية.

كما افتتح المحافظ، دار مناسبات في قرية السكاسكة، والذي جرى إنشاؤه بقيمة 3 ملايين جنيه، لافتًا إلى أن إنشاء دور المناسبات في مختلف مدن وقرى المحافظة بهدف دعم الاستقرار القبلي والتواصل بين القبائل؛ لمناقشة التطورات وحل الخلافات وإحياء المناسبات الدينية والوطنية.

وافتتح المحافظ - أيضًا - محطة تحلية المياه في قرية الشلاق، ولتي أقيمت بالجهود الذاتية لخدمة القرية والتجمعات المحيطة لنحو 3000 نسمة، وتضم بئر مياه وخزانات وتنتج 2000 لتر مكعب يوميًا، مؤكدًا تنوع مصادر المياه في محافظة شمال سيناء من الآبار وتحلية مياه البحر، ومياه النيل بما يكفل تلبية احتياجات المواطنين في مختلف المناطق وخدمة الأنشطة المتنوعة.

وشدد المحافظ على عدم التهاون في مخالفات البناء، خاصة البناء بدون ترخيص والتعدي على خطوط التنظيم، منوهًا إلى أن قرارات البناء الأخيرة تهدف إلى خدمة المواطنين، وخاصة أهالي القرى والتيسير عليهم بعدم تطبيق القانون الأخير عليهم واستمرار تعاملهم بالقديم.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
إعلان آراك 2