مايا مرسى: إستراتيجية تمكين المرأة تخدم 2.5 مليون سيدة

مايا مرسى: إستراتيجية تمكين المرأة تخدم 2.5 مليون سيدةمايا مرسى: إستراتيجية تمكين المرأة تخدم 2.5 مليون سيدة

* عاجل1-11-2017 | 14:38

كتبت: نشوى مصطفى

قالت مايا مرسي رئيس المركز القومي للمرأة أن اجتماع مجلس الوزراء برئاسة المهندس شريف إسماعيل عرض استراتيجية تمكين المرأة 2030 التى أطلقها الرئيس السيسي الفترة الماضية.

وأشارت  إلى أن 18 وزارة ردوا بالأهداف التي تهم تمكين المرأة وأنشطتها في العديد من المحاور.

وأضافت مايا في مؤتمر صحفي بمجلس الوزراء أن الاستراتيجية تعمل على اقتراح مشروعات وتعديل بعد التشريعات خاصة بالمرأة لافتة إلى أنه إقترحت قانون حماية المرأة من جميع أشكال العنف  تجريم زواج القاصرات.

كما أكدت أمين عام  المجلس القومي للمرأة أنها عرضت على مجلس الوزراء خلال اجتماعه أمس إستراتيجية تمكين المرأة ٢٠٣٠ ، حيث تم متابعة تنفيذ الاستراتيجية ومحاورها الاقتصادية والاجتماعية والحماية ومحور التشريعات والتوعية والوصول إلى أكبر عدد من السيدات.

وأضافت مايا، إنه تم إطلاق مرصد المرأة ، وأنها تأمل أن توافيها الوزارات لأنشطة المرأة بعد أن تقدمت بالفعل ١٨ وزارة بما تم من خطوات لتنفيذ الإستراتيجية والتعاون مع الوزارات والوحدات في إطار المخططات الخاصة بالمراة وتمكينها، كما تم مناقشة بعض المؤشرات لتمكين المرأة وتم التركيز على بطلات العالم للرياضة وتم مناقشة تمكين المرأة رياضيا حتى تتمكن من الوصول إلى البطولات العالمية.

وأضافت في مؤتمر صحفي بمقر مجلس الوزراء أنها قدمت كشف حساب للمجلس القومي للمرأة عن العام ونصف المنتهي حيث وصلنا ٢ مليون ٦٤٦ ألف سيدة مستفيدة من برامج المجلس القومي للمرأة في جميع، ووصلنا إلى طرق الأبواب حيث وصلنا مليون و١٥٥ ألف مستفيدة من خلال ١٣٨٤ قرية، وتم استخراج بطاقات الرقم القومي ٣٢٢ ألف بطاقة وتم تسليم ٢٠ ألف بطاقة سلمت لوزارة الأوقاف باعتبارها الوزارة التي تتحمل تكلفك الإصدار وتم تدريب ١٨٤٣٢ فتاة على لريادة الأعمال.

وأضافت انهتم التطرق للقوانين مثل حماية المراة من كافة اشكال العنف من خلال تعديل قوانين الأشخاص، واقترحنا مادة خاصة لوقف الطلاق الشفهي.

وأوضحت أن عرضنا برنامج "معا في خدمة الوطن" وهو يجمع واعظات وزارة الأوقاف وراهبات من الكنائس لرفع الوعي، إضافة إلى أن هناك مبادرة يساندها وزير التنمية المحلية، وقمنا بمشرؤع لرفع كفاءة السيدات في ٥٠٠ مركز في ٢٧ لرفع الوعي بمشاركة المرأة في المحليات وحصلت  ١٠٨١٨ مستفيدة حصلت على تدريبات للمشاركة في الانتخابات.

وأوضحت أن المجلس قام في محافظة مطروح بعمل توثيق الزواج والأوراق حيث تم توثيق ١٠٦٥ حالك، كما يتعاون المجلس مع بيت الزكاة المصري ووصلنا إلى ٥٣ ألف سيدة مستفيدة، ونعمل مع وزارة الصحة للتوعية وصلنا إلى ٢٠٠ ألف سيدة وصلت إليهم القوافل الطبية، وشاركت ١٨ ألف سيدة في برامج الشمول المالي مع وزارة التضامن الاجتماعي، كما وصلنا إلى ٤٨ مليون متابعتي حملة " التاء المربوطة" وذلك من خلال وسائل التواصل الاجتماعي.

أضف تعليق

وكلاء الخراب

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين
تسوق مع جوميا

الاكثر قراءة

إعلان آراك 2