تعرّف على كيفية العثور على جهازك المفقود «اللاب توب»

شركة مايكروسوفت

علوم وتكنولوجيا10-10-2021 | 16:17

دار المعارف

تميزت شركة مايكروسوفت بنظام التشغيل "ويندوز"، الذي يسمى Find My Device، لدعم بعض أجهزة اللاب توب الحديثة، بميزة تحديد موقع الجهاز في حال تم فقدانه أو سرقته.

حيث وجدت تلك الخاصية "Find My Device"، بالهواتف الذكية مثل "آيفون وأندرويد"، التي تسمح لمستخدمينها بتتبع أجهزة الكمبيوتر المحمولة التي تعمل بنظام ويندوز.

وتهدف ميزة "العثور على جهازي" من مايكروسوفت إلى تسهيل العثور على أجهزة اللاب توب، والتي من الصعب أن تكون متصلة بالإنترنت، على عكس الهواتف الذكية التي دائما ما يتم توصيلها عبر شبكة الإنترنت.


كما تميزت أيضا بإمكانية قفل الجهاز عن بعد، حيث تعمل الميزة مع كل جهاز تقريبًا بما في ذلك اللاب توب، وأجهزة Surface المملوكة لشركة مايكروسوفت.

إليك كيف يمكنك ذلك:

تصل ألى حهازك عن طريق خدمات الموقع على جهازك، وتوفر اتصال بالإنترنت، تفعيل حساب مايكروسوفت Microsoft على جهاز اللاب توب الخاص بك، حتى يتم العثور على الجهاز المفقود.

وقد تفعل ميزة العثور على جهاز الكمبيوتر المحمول الخاص بك، من خلال طريقتين الأولى أثناء إعداد الجهاز لأول مرة والخيار الثاني من الإعدادات، إليك الخطوات: أولا: افتح تطبيق الإعدادات على اللابتوب الخاص بك، ثانيا: توجه إلى التحديث والأمان وانقر على خيار العثور على جهازي، ثالثا: قم بتمكين التبديل.

يذكر أن يتم تحديد موقع اللاب توب المفقود أو المسروق، إليك الخطوات:

أولا: أفتح حسابك على موقع مايكروسوفت من جهاز آخر، وقم بتسجيل الدخول باستخدام نفس بيانات الحساب المرتبط بجهاز اللاب توب الخاص بك.

ثانيا: انقر على علامة التبويب العثور على جهازي.

ثالثا: اختر الجهاز الذي تريد البحث عنه ثم حدد "بحث" لرؤية خريطة توضح لك موقع جهازك.

رابعا: عند العثور على جهازك، بقفل الجهاز الخاص بك عن بعد، من خلال النقر على خيار القفل > ثم التالي، وسيتم قفل جهازك.

أضف تعليق