جوجل: ميزة التحقق بخطوتين لتسجيل الدخول إلى Gmail

جوجل Google

علوم وتكنولوجيا10-10-2021 | 17:50

دار المعارف

أكدت شركة جوجل Google خطتها لإضافة طبقة حماية جديدة، لحسابات البريد الإلكتروني المسجلة على خدمة Gmail، عن طريق تغيير طريقة تسجيل الدخول إلى صندوق الوارد الخاص بحسابات أكثر من 150 مليون مستخدم حول العالم، وتتمثل في دعم ميزة التحقق بخطوتين، وهي خطوة غير مرضية للملايين من مستخدمي الخدمة، بحسب صحيفة "express" البريطانية.

وتعد ميزة التحقق المكونة من خطوتين، أفضل طريقة لحماية الحسابات من السرقة، حيث لا تكفي كلمة المرور وحدها لتسجيل الدخول، وهذا يجعل الحساب أكثر أمانا، لأنها تحمي المستخدمين من الهجمات الإلكترونية، ولذلك ستضيف جوجل خطوة إضافية عند تسجيل الدخول، لذلك قد تحتاج إلى أن يكون هاتفك الذكي لتسجيل الدخول.

تنشيط لمليوني من منشئ المحتوى على موقع يوتيوب YouTube، حيث سيتم تسجيل حوالي 150 مليون حساب على جوجل تلقائيا في ميزة المصادقة الثنائية للتحقق بخطوتين مع تعيين الميزة.

يذكر أن حسابات جوجل Google تستخدم لتسجيل الدخول إلى مجموعة كبيرة من الخدمات من بينها خدمة البريد الإلكتروني Gmail، وموقع مشاركة الفيديوهات يوتيوب YouTube، وخدمة التخزين جوجل درايف Google Drive.

وقالت "شركة جوجل" في منشور عبر مدونتها على الإنترنت: "لقد كان التحقُّق بخطوتين أساسيًا لممارسات الأمان الخاصة بشركة جوجل، واليوم نجعل الميزة سلسة لمستخدمينا من خلال مطالبة جوجل، والتي تتطلب نقرة بسيطة على جهازك المحمول لإثبات هويتك حقًا محاولة تسجيل الدخول".

وأضافت جوجل: لأننا نعلم أن أفضل طريقة للحفاظ على أمان مستخدمينا هي تشغيل الحماية الأمنية افتراضيًا، فقد بدأنا في دعم حسابات مستخدمينا تلقائيًا بوضع يجعلها أكثر أمانا، وبحلول نهاية عام 2021، نخطط لجعل الميزة يتم تسجيلها تلقائي لـ 150 مليون إضافي من مستخدمي جوجل.

أضف تعليق


«مجموعة V4» رسائل ودلالات المشاركة المصرية

#
مقال رئيس التحرير
محــــــــمد أمين

الاكثر قراءة

عيد الكرامة